أعلنت مديرية التموين بالأقصر، بيع أسماك طازجة للمواطنين بأسعار مخفضة تبدأ من 12.5جنيه للكيلو، بعد التأكد من سلامتها، بحسب الدكتور تامر صلاح مختار، وكيل وزارة التموين.

وأوضح مختار في تصريح خاص لـ”الأقصر بلدنا”، أن مبادرة بيع الأسماك الطازجة بأسعار مخفضة، هي بث تجريبي هدفها تخفيض أسعار الأسماك، وتوفير سلعة هامة للمواطنين، لافتًا إلى أن بدايتها كانت بعرض بعض التجار بإسنا على بيع “السمك البلطي” بأسعار أقل من السوق بفارق 10 جنيهات للكيلو الواحد.

وتابع وكيل وزارة التموين، أن أسعار الأسماك في الأسواق تبدأ من 25 إلى 30 جنيها للكيلو الواحد، ويباع كيلو السمك البلطي الطازج الصغير بـ12.5 للكيلو، بينما السمك ذو الحجم الكبير بـ18 جنيها للكيلو، مشيرًا إلى أن منافذ بيع مبادرة الأسماك تتواجد عند السوق الحضاري عند طريق الكباش، ويبدأ البيع من الساعة الـ9 صباحا حتى 12 ظهرا، وستستمر لمدة شهر حتى نفاذ الكمية.

وأشار  تامر مختار إلى أنه سيجري تطبيق المبادرة في مراكز القرنة والزينية والطود، موضحًا أنه يجري الكشف على الأسماك من قبل الطب البيطري والصحة والتموين، قبل توزيعها على المواطنين.

ويرى، أن مبادرة بيع الأسماك ستجبر التجار بالأقصر، على تخفيض أسعار السمك، ما يصب في مصلحة المواطنين.

وفي نفس السياق قالت أسماء محمد، ربة منزل، إن مبادرة بيع الأسماك بأسعار مخفضة خطوة جيدة، لخفض الأسعار في سوق الأقصر، خاصة أن بعد ارتفاع أسعارها، عزف الكثير من المواطنين عن شرائها، مشيرة إلى أن مثل تلك المبادرات، ستجبر التجار على خفض أسعارهم.

ولفتت شيماء محمود، ربة منزل، إلى أنها سمعت عن المبادرة عبر صفحات موقع “فيسبوك”، مضيفة أنه عند نزولها لمنافذ البيع وجدت أن سعر الكيلو من السمك الطازج يباع بـ12.5 جنيه فقط.

 

                                                   إعداد / أحمد مصطفى

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

23,328,873