يحتوى السمك البلطى على فيتامينات ومعادن وغيرها من العناصر الغذائية المهمة التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة منها الوقاية من التهاب المفاصل، وكذلك أنواع مختلفة من السرطان، والحد من ظهور علامات الشيخوخة وغيرها من الفوائد الصحية، التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "organicfacts".

التخلص من الوزن الزائد من الجسم

يحتوى السمك البلطى على نسبة عالية من البروتين لكنها منخفضة فى السعرات الحرارية والدهون، لذلك يمكن للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائى لإنقاص الوزن، تناول السمك البلطى.

الحفاظ على صحة العظام

يحتوى السمك البلطى على الفوسفور، وهو معدن أساسى لصحة الإنسان، كما إنه يساعد فى نمو وتقوية العظام والأسنان، خاصة فى سن الشيخوخة.

الوقاية من سرطان البروستاتا

يحتوى البلطي على نسبة عالية من السيلينيوم، الذى يساعد فى الوقاية من الإصابة بسرطان البروستاتا، بالإضافة إلى أمراض القلب المختلفة، كما إنها تحد من نمو الجذور الحرة وبالتالى تساعد فى الوقاية من السرطان.

الحفاظ على صحة القلب

يحتوى السمك البلطى على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3، التى تساعد فى خفض مستويات الكوليسترول ومستويات الدهون الثلاثية فى نظام القلب والأوعية الدموية، وكما تساعد الأحماض الدهنية أوميجا 3، على منع تصلب الشرايين، النوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

صحة الدماغ

تم ربط كل من أحماض بوتاسيوم وأوميجا 3 الدهنية، الموجودة فى السمك البلطى والتى تساعد فى تعزيز قوة المخ وزيادة وظيفة الجهاز العصبي، كما يزيد البوتاسيوم من الأكسجة الواصلة إلى الدماغ وهو ضروري لتحقيق توازن السوائل بشكل سليم فى جميع أنحاء الجسم، مما يسهل الاستجابة العصبية وترسب المواد الغذائية إلى الأجزاء المناسبة من الجسم، بما في ذلك الدماغ.

اعداد/ منال محي الدين

المصدر: /www.youm7.com
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 74 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,884,951