تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مجمع سوق أسماك "سوق السمك الجديد" بمحافظة بورسعيد، يرافقه اللواء خالد صديق الرئيس التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، والمهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة، ورئيس حي العرب عادل عبد الفتاح لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع.

وأكد محافظ بورسعيد، أن سوق الأسماك الجديد يعتبر سوقا خدميا متكاملا لكل أهالي بورسعيد ونقلة كبرى لمنظومة الخدمات المقدمة للمواطن وكذلك الارتقاء بالعاملين في هذا المجال.

وأشار إلى أن السوق الجديد يضاهي كبرى أسواق الأسماك، حيث جرى إقامته على أحدث مستوى عالمي وسيتم إداراته على نفس المستوى من خلال شركة متخصصة في أعمال الإدارة وتتولى الإشراف على أعمال الأمن والنظافة من خلال منظومة إلكترونية متكاملة كما سيتم متابعة وإرشاد البائعين داخل السوق للحفاظ على المرافق والشكل العام للسوق الذي سيكون افتتاحه خلال الفترة المقبلة نقلة حضارية كبرى في بورسعيد.

وأكد المحافظ، أن هذا المشروع هو هدية لأبناء بورسعيد وأنه على ثقة تامة أنهم سيحافظون على هذا المشروع الحضاري من أجل الحفاظ على واجهة بورسعيد الحضارية أمام زائريها.

يذكر أن المشروع يقام على مساحة 20.700 ألف متر مربع (حوالي 4.7 أفدنة)، فيما يقع المبنى الإداري على مساحة مسطحة تبلغ 760 مترا مربعا تقريبا.

ويضُم السوق 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا، و104 محلات "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 متراً، و2 مطعم على مساحة 100 متر، فضلا عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف، وسيتم تزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجيستية، بالإضافة إلى منطقة انتظار أمام جميع مداخل السوق البالغ عددها 6، وكذا أحدث نظام إطفاء حريق وشبكة صرف حديثة.

اعدته للنشر / داليا عاطف

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 33 مشاهدة
نشرت فى 25 ديسمبر 2018 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,232,827