صرح الدكتور أيمن عمار، رئيس مجلس إدارة هيئة الثروة السمكية، إن «الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلق مشروع تطوير البحيرات المصرية الرائد، وبحيرة المنزلة تقلصت مساحتها خلال العامين الماضيين فأعطى الرئيس تعليماته بتطويرها وإعادتها لوضعها السابق والوصول بها إلى 250 ألف فدان».

وأضاف «عمار»، في حوار لقناة «سي بي سي»: «لكل بحيرة ظروفها وطريقة التعامل معها ونحن نعمل على تطوير كافة البحيرات من أجل الاستفادة الكاملة منها، والرئيس السيسي مهتم بتطوير بحيرة المنزلة من أجل الاستفادة منها في دعم الثروة السمكية».

وتابع: «لدينا مشروع لتطوير بحيرة مريوط بمدخل مدينة الإسكندرية وهذه البحيرة تتعرض لأوضاع بيئية صعبة وإنتاجها السمكي ضعيف»، موضحًا أن «بركة غليون هي مشروع قومي للاستزراع السمكي وإنتاج كل ما يتعلق بها من ملحقات كمصانع علف وخلافه.. وهو بحاجة لوقت لكي يؤثر في السوق المصري».

وذكر أنه «لا نركز فقط على زيادة الإنتاجية من الثروة السمكية وإن كان هذا أمر هام.. لكننا أيضا نركز على جودة المنتج من أجل المواطن».

واستكمل: «أفضل (سمكة بلطي) في العالم موجودة لدينا في بحيرة ناصر.. لكن المشكلة فيما يحدث لها بعد صيدها وحتى وصولها إلى المستهلك»، موضحًا أن «أسماك الدينيس والآروس ليست أصناف شعبية ومعرفة المستهلك المصري بها محدودة بخلاف أنواع أخرى يجب تكثيف إنتاجها لاحتياج السوق لها.. ومصر تستورد سنويا من 30 إلى 50 ألف طن جمبري سنويا ونحن نعمل على إنتاجه سنويا حتى نقلل من حجم الاستيراد».

اعدته للنشر / داليا عاطف

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 79 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,884,957