قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن انخفاض درجة الحرارة مستمر خلال الأيام المقبلة، ونشاط الرياح سيشعر المواطن بشدة البرودة.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على فضائية "dmc"، مساء الإثنين، أن مصر تمر بأشد شهور السنة برودة، لافتَا إلى أن الايام السابقة شهدت سقوط الأمطار والثلج على الإسكندرية، وشهدت سانت كاترين انخفاض كبير في درجات الحرارة.

وأضاف أن فرص سقوط الأمطار سنتحصر في الغد على السواحل الشمالية، بينما ستستمر برودة الطقس خاصة على السواحل الشمالية الغربية.

وحذر الصيادين بعدم النزول لعرض البحر الاحمر أو الابيض إلى نهاية الأسبوع، بسبب وجود اضطراب كامل في البحرين، ومن المتوقع ارتفاع الأمتار لـ5 أمتار.

وطالب المواطنين بارتداء ملابس ثقيلة بداية من الساعة الخامسة مساءً، وتطبيق تعليمات المرور بكل دقة حفاظًا على أرواح الجميع.
قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الثلاثاء، يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة، مائل للبرودة على شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضافت الأرصاد في بيان لها، أن رياح شمالية غربية تنشط على شمال البلاد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

اعدته للنشر / داليا عاطف

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 27 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,232,745