نجح فريق الشمندورات بجمعية المحافظة على البيئة "هيبكا" في إعادة تركيب 287 عوامة، وصيانة 840 شمندورة بإجمالي طول الحبال، بلغ 11000 متر في البحر الأحمر خلال عام 2018 من ضمن برنامج الصيانة الدورية للشمندورات.

وقالت هبة شوقي المدير لتنفيذي لجمعية المحافظة على البيئة "هيبكا"، إنه قد شملت العمليات تركيب 182 شمندورة بنظام مسمار رباط (Pin) ووضع 105 شمندورة جديدة بنظام المانتا، كما قامت بتركيب 77 شمندوره جديدة موزعة على 16 موقع جديد وهم (إلفينستون، أبو دباب 1 و 2 و 3 و 6 ، شعب شرم، شعب مقصور، جطعة سانت جون، قطعة دانجيريس، بارادايس، حمام، قطعة سعيد، قطعة أم الشيخ، الأخ الكبير، العيرج الكبير، أبو جلوة).

وأضافت المدير التنفيذي، أنه قد تمكنت هيبكا من إضافة قاربين جديدين إلى أسطولها لمواصلة تركيب المزيد من الشمندورات في منطقتي مرسى علم وسفاجا لحماية شعاب البحر الأحمر.

الجدير بالذكر، أن جمعية المحافظة على البيئة "هيبكا" استطاعت تطوير مشروع شمندورات البحر الأحمر لحماية الشعب المرجانية ليصبح أكبر منظومة رباط على مستوي العالم، بدأ في عام 1992 بخمسين شمندورة ليصل إلى ما يزيد عن 2000 شمندورة تتولى الجمعية مسئولية تركيبها وصيانتها وهو ما يساعد في الحفاظ على الشعاب المراجانية، خاصة لأنه يمنع نظام الرباط الخاطئ سواء بالمخاطيف أو الويرو.

المصدر: https://akhbarelyom.com
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 60 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,089,737