جاءت توقعات خبراء الارصاد، حسب ما جاء في النشرة الدورية، التي تصدر بشكل يومي من هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الثلاثاء، الموافق 15 يناير، طقس بارد على كافة الأنحاء، حيث سجلت درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا اليوم، ليسود طقس بارد على شمال البلاد ويمتد حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كذلك  يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

وأضاف خبراء الطقس أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء، والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

حول حالة البحرين، أوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة البحر المتوسط مضطربة جدا ، ويصل ارتفاع الموج فيه يتراوح من 4 إلى 5 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من 5ر1 متر إلى 2 متر والرياح السطحية جنوبية غربية.

ومن ناحيته ذكر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يتوقع استمرار نشاط الرياح اليوم الثلاثاء، حيث تزداد سرعة الرياح وتكون مثيرة للأتربة والرمال وقد تصل إلى حد العاصفة على الطرق القريبة من السواحل، والأماكن المكشوفة.

وأضاف عبدالعال، خلال مداخلة هاتفية لقناة “اكسترا نيوز” أمس الإثنين،  أن نشاط الرياح مستمر اليوم وغدًا، لافتًا إلى أن العاصفة الترابية تبلغ ذروتها اليوم.

وأشار  رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الموجة الباردة التي تتعرض لها البلاد  سوف تتكرر، وهذا أمر طبيعي في فصل الشتاء.

وأكد الدكتور أحمد عبدالعال، أن شتاء هذا العام لم يتغير كثيرًا عن السنوات السابقة، إلا فيما يخص نشاط الرياح والأتربة، والتي اختلفت نتيجة للتغيرات المناخية التي أثرت على العالم كله.

اعدته للنشر / داليا عاطف

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,834,152