أجري الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس، جولة تفقديه صباح اليوم للمزارع الواقعة شرق قناة السويس.

وخلال الجولة اعلن مميش، وصول نحو 7 ملايين زريعة سمكية جديدة لنوعيات البلطي والدوبارة والبوري وبدء طرح إنتاجها في أبريل المقبل بالاسواق المحلية.

وقال مميش لان ادارة القناة تسلم الإنتاج السمكي من مزارعها لوزارة التموين التي بدورها تطرحه في المجمعات الاستهلاكية بتخفيض يصل لنحو 20% عن سعر السوق المحلي.

وأكد مميش أن المزارع السمكية لا تهدف للربح طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وإنما تهدف لسد العجز من الإنتاج السمكي والمساهمة في زيادة الأمن الغذائي لمصر.




وقال إن الرئيس أمر بإنتاج أصناف شعبية لتتناسب مع احتياجات محدودي الدخل وأكد أن الفترة المقبلة تشهد استكمال باقي مراحل المشروع بإقامة مصانع التغليف والتعبئة تمهيدا لتصدير الإنتاج للخارج.

وقال انه جار تنفيذ انشاء 100 مركب صيد بترسانات القناة في خطوة جادة لدعم مهنة الصيد وتشجيع الصيادين ومن المنتظر خلال العام الجاري تشغيل السفن وستقوم رئاسة الجمهورية بوضع ضوابط وآليات لتوزيع السفن على الشباب لتوفير فرص عمل مستهدفة خلال الفترة المقبلة.

وقال اللواء مجدي عبد السميع رئيس مجلس إدارة شركة الاستزراع السمكي بقناة السويس أن نحو 2175 حوضا سمكيا تعمل بكامل طاقتها لأنواع أسماك الدنيس والقاروص واللوت والجمبري والبلطي والبوري والدوبارة من إجمالي 4140 حوضا تم تجهيزها داخل المشروع والذي بدأ طرح إنتاجه في الأسواق في نهاية 2016.

وأكد أن المشروع وفر نحو 5000 فرصة عمل وتم إقامة 5 منافذ لبيع منتجات المشروع في مدينة الاسماعيلية. وجار إقامة منافذ أخرى.

اعدته للنشر / داليا عاطف

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 77 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,090,970