طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، كميات ضخمة من الأسماك المتنوعة بواقع 50 طنًا يومياً عبر منافذها الثابتة والمتحركة، من خلال الشركة المصرية لتسويق الأسماك، التابعة للوزارة، بأسعار أقل من الأسواق %30، وتصل الكميات المطروحة، حسب تأكيدات مصدر مسئول بالقابضة للصناعات الغذائية .

قال اللواء مدحت الأعصر، رئيس الشركة المصرية لتسويق الأسماك، فى تصريح لـ«المال»، إنه يتم طرح 6 أنواع من الأسماك بأسعار أقل من السوق المحلية بنحو %30، وهى البلطى والبورى، والماكريل، والمكرونة، وقشر بياض، وفيليه بلطى .

أوضح الأعصر، أن سعر كيلو البلطى من 26 إلى 29 جنيهًا حسب النوع، والبورى بسعر 50 جنيهًا، والمكرونة الأمريكى 24 جنيهًا، والماكريل 28 جنيهًا للكيلو الواحد، بينما يتم طرح نصف كيلو قشر بياض بسعر 70 جنيهًا، ونصف كيلو فيليه بلطى 45 جنيهًا .

أضاف الأعصر، أنه يتم تزويد فروع المجمعات الاستهلاكية الأهرام، والنيل، والإسكندرية، والمصرية والعامة لتجارة الجملة، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بالكميات التى يتم طرحها بالفروع التابعة لهم، من الأسماك المتنوعة، حسب الكميات التى يطلبها كل فرع، التى لا تقل عن 1.5 طن لكل فرع .

تتراوح أسعار الأسماك فى الأسواق «البلطى من 25 و30 جنيهًا، والبورى بين 50 و70 جنيهًا، والمكرونة بين 50 و75 جنيهًا ».

يذكر أن مصر تستورد ما يقرب من 300 ألف طن سنوياً، أكثرها من أسماك المياه الباردة، مثل الماكريل، والرنجة، والتونة المعلبة، ونصدر 35 ألف طن سنويًا .

يتبع الشركة المصرية لتسويق الأسماك، 25 فرعًا موزعين على مستوى القاهرة الكبرى «القاهرة الجيزة القليوبية»، وهى تتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، ويبلغ رأسمالها المدفوع 5 ملايين جنيه.

اعدته للنشر / داليا عاطف

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,657,393