نقيب الفلاحين: مشروع زيادة مساحة بحيرة المنزلة يجلب خيرا كثيرا لمصرمطالب لوزارة الزراعة سرعة البدء في تنفيذ المشروعإتحاد الفلاحين: على وزارة الزراعة العمل على تطوير وتطهير بحيرة المنزلة.


تسعى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى تطوير ورفع كفاءة البحيرات المصرية بالإشتراك مع القوات المسلحة التي تتحمل الجانب الأكبر من عملية التطوير وتوفير المعدات اللازمة. 


أكد الدكتور أيمن عمار رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، أن العمل بالمشروع القومي لتطوير البحيرات يجري على قدم وساق لتطوير ورفع كفاءة كافة البحيرات المصرية، وفي مقدمتها بحيرة المنزلة التي كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة مساحتها 150 ألف فدان لتصل إلى 250 ألف فدان. 


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أكد على أن بحيرة المنزلة تحتاج 30 مليار جنيه لكى تعود مرة اخرى، ولفت إلى أن التعديات موجودة فى كافة المحافظات ولا يمكن السكوت عنها.


وأضاف السيسى خلال افتتاحه مشروع بشاير الخير، الشهر الماضي أن الدولة تنفذ مشروعات سكنية مخططة ولن يحدث بها أى عشوائية، مشيرًا إلى أن بعد البناء العشوائى يخرج المواطنين على وسائل الإعلام للشكوى.


وأفاد بأن الدولة تقوم بعملية إصلاح لما حدث فى الماضى بجانب التخطيط للمستقبل، متابعًا " احنا مش بنعمل لبكرة بس ولكن بنصلح كتير من اللى فات ومش معقول أننا نصلح وناس تانية تبوظ وتضيع مجهودنا"
استطلاع "صدى البلد" آراء عدد من قيادات نقابة الفلاحين للكشف عن التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع. 


في البداية أكد حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما أعطى تعليماته بزيادة مساحة بحيرة المنزلة كانت أحدى المفاجآت السارة للشعب المصري، مؤكدا أن القرار سوف يجلب خيرا كثيرا للصيادين وأهل مصر. 


وأضاف أبو صدام خلال تصريحات خاصة لـ صدى البلد، أن تطوير بحيرة المنزلة وزيادة مساحتها سوف يزيد من الثروة السمكية خاصة أنها من البحيرات الأساسية والتي تتميز بوفرة فى إنتاج الأسماك مشيرا إلى أنه على وزارة الزراعة سرعة البدء في تنفيذ المشروع. 


وتابع نقيب عام الفلاحين أن مشروع زيادة مساحة بحيرة المنزلة هو من أحد المشاريع العملاقة والتي لا يوجد مثيل لها في الشرق الأوسط.


كما أكد محمد فرج رئيس إتحاد الفلاحين أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة مساحة بحيرة المنزلة قرار جيد مؤكدا أنه يجب أيضا العمل على تطهير البحيرات من حالات التعدي الموجودة عليها والعمل على زيادة الثروة السمكية. 


وأضاف فرج فى تصريحات لـ "صدى البلد" أنه يجب عند البدء في تنفيذ مشروع زيادة مساحة بحيرة المنزلة العمل على مراعاة البعد الاجتماعي لسكان البحيرة والعمل على توفير مكان بديل لهم بالقرب من البحيرة خاصة أن معظمهم من الصيادين ومصدر رزقهم من البحيرة. 


وتابع رئيس إتحاد الفلاحين أن على وزارة الزراعة أن تبدأ العمل على تطوير وتطهير وزيادة بحيرة المنزلة كونها خطوة كبيرة لزيادة الثروة السمكية.

إعداد/ نورهان كيره

المصدر: www.elbalad.news
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 71 مشاهدة
نشرت فى 22 يناير 2019 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,641,841