أكد أعضاء لجنة الشئون العربية بمجلس النواب عمق العلاقات المصرية المغربية، والتي تنم عن خالص المحبة بين الزعيمين الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك محمد السادس والشعبين المصري والمغربي، منوهين بأن تلك العلاقات تم ترجمتها إلى خطوات عملية تمثلت في نمو العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الشئون العربية بمجلس النواب،  برئاسة النائب أحمد رسلان رئيس اللجنة؛ لمناقشة العلاقات المصرية المغربية، وسبل تفعيل التعاون بين البلدين.

وأشاد أعضاء اللجنة بالنهضة الصناعية التي أحدثها الملك محمد السادس في المغرب، مطالبين بالعمل على رفع العراقيل والمعوقات أمام كل مجالات التعاون الاقتصادي بين مصر والمغرب، موصيين بضرورة عقد اتفاقية صيد مع مملكة المغرب للاستفادة المشتركة من الثروة السمكية بالمغرب.

وأكدوا أهمية الدور المصري بالاشتراك مع المملكة المغربية في القارة الأفريقية والدور الدبلوماسي في الأمم المتحدة وقارة أفريقيا.

وبدوره، قال النائب أحمد رسلان رئيس اللجنة "إننا في العالم العربي أحوج ما نكون إلى حماية أسواقنا وتجارتنا البينية وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدان العربية في ظل السباق العالمي المحموم للسيطرة على الأسواق العالمية"، مطالبا بضرورة رفع العراقيل والمعوقات أمام سبل التبادل التجاري أمام البلاد العربية، وخصوصا بين مصر والمملكة المغربية الشقيقة.

اعدته للنشر / داليا عاطف

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 221 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,350,955

رئيس مجلس الإدارة

      ا.د/ صلاح الدين مصيلحى على


رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

        الأستاذة / هدي حسني محمد

مدير عام الإدارة العامة لمركز المعلومات

   المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم