الأخبار
"بركة غليون.. مصر تنتج".. مشروع تخرج لإعلام بنى سويف يناقش اقتصاد الثروة السمكية
فعاليات ختام أعمال بروتوكول التعاون الخاص بالرصد البيئي لأعمال التكريك المستدام في البحيرات الشمالية بين الهيئة ومعهد البيئة الفنلندي ج3
فعاليات ختام أعمال بروتوكول التعاون الخاص بالرصد البيئي لأعمال التكريك المستدام في البحيرات الشمالية بين الهيئة ومعهد البيئة الفنلندي ج4
فعاليات ختام أعمال بروتوكول التعاون الخاص بالرصد البيئي لأعمال التكريك المستدام في البحيرات الشمالية بين الهيئة ومعهد البيئة الفنلندي ج2
فعاليات ختام أعمال بروتوكول التعاون الخاص بالرصد البيئي لأعمال التكريك المستدام في البحيرات الشمالية بين الهيئة ومعهد البيئة الفنلندي
طرق تكوين علائق الأسماك
نفوق أقدم سمكة زينة في العالم بعمر44
فعاليات ختام أعمال بروتوكول التعاون الخاص بالرصد البيئي لأعمال التكريك المستدام في البحيرات الشمالية بين الهيئة ومعهد البيئة الفنلندي
لجنة السياسات العامة لـ"الري" تستعرض جهود تطوير أداء وتشغيل السد العالي وخزان أسوان
وزير الري: سد النهضة ملف الدولة بالكامل.. ونريد اتفاق عادل غير هش حوله

  • طاقة البرلمان: حملة شباب للنيل جاءت في وقتها .. والحفاظ عليه واجب وطني
  • السيد حجازي: حملة شباب للنيل تساهم في تقليل نسبة التلوث والحفاظ على المياه
  • صلاح عيسي: حملة شباب للنيل خطوة إيجابية لمشاركتهم في العمل الإصلاحي


تحركات قوية من جانب الحكومة للحفاظ على أهم عنصر من عناصر الحياة وهو شريانها" نهر النيل "العظيم فهو منبع الخير والرحمة التي أنعم الله به علينا فهو مصدر الحياة بالنسبة لنا.


وتمثلت هذه التحركات في سعي وزارة البيئة تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد إلى الحفاظ عليه، حيث ستطلق يوم السبت القادم حملة "شباب للنيل" والتي تهدف إلى رفع الوعي بأهمية الحفاظ على مياه النيل من التلوث و اضرار تلوث مياه النيل بالبلاستيك، وطرح بدائل لاستخدام البلاستيك.


وفي هذا الصدد ثمن سامح فتحي وكيل لجنة الطاقة والبيئة، بمجلس النواب، جهود وزارة البيئة في الحفاظ على مياه نهر النيل من التلوث، لافتًا إلى أن حملة شباب النيل جاءت متزامنة مع جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في إصدار محطة معالجة في مصرف الرهاوي بالجيزة، لضمان سلامة المياه وتنقيتها من التلوث.


وأضاف "فتحي" في تصريحات خاصة لـه، أن نهر النيل له أهمية استراتيجية كبير لمصر، وأن الحفاظ على مياه النيل واجب، موضحًا أن هذه الحملة التي أطلقتها وزيرة البيئة جاءت ضمن فعاليات كثيرة من شأنها أن تحافظ على نهر النيل من التلوث ومنها، الاتفاقية التي وقعت بين مصر والبنك الدولي لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي تحت مسمى مشروع "الميجا" الذي وقع عليها رؤساء شركات مياة الشرب في كافة انحاء المراكز التي تطلع على نهر النيل .


وأشار وكيل لجنة الطاقة والبيئة، إلى أن هذه الحملة جائت في وقتها المناسب لان هناك اشخاص ليس لديهم الوعي الكامل في الحفاظ على نهر النيل من التلوث واطلاق هذه الحملة سيعمل على اضافة الوعي اللازم لهم، لمنع انتشار الأمراض الخطيرة مثل الفشل الكلوي وغيرها التي تنتج من إلقاء المواد السامة في نهر النيل.


ومن جانبه أيد النائب السيد حجازي عضو لجنة الطاقة والبيئة، بمجلس النواب، حملة شباب للنيل التي أطلقتها وزارة البيئة، لافتًا إلى أن ستساهم في تقليل نسبة التلوث من نهر النيل والحفاظ على المياة .


وأضاف "حجازي" في تصريحات له ،أنه كان في السابق حملات توعية مدرسية تستهدف الأجيال القادمة من خلال الملصقات التي كانت موجودة في الكتب المدرسية التي تضيف للطفل الوعي الكامل باهمية النيل والمعالم السياحية وغيرها، مؤكدًا على ضرورة وجود مثل هذه المعلومات مرة أخرى في الكتب المدرسية لتنمية عقول الطلاب من الصغر إلى الحفاظ على نهر النيل.


كما طالب عضو لجنة الطاقة والبيئة إلى بتعاون جميع الوزارات المعنية بالحفاظ على نهر النيل وعدم إلقاء القمامة في أي مكان مثل وزارة الكهرباء والتنمية المحلية وغيرها، موضحًا أن وزارة البيئة لم تعمل بمفردها في الحفاظ على نهر النيل.


وفي ذات السياق أشاد النائب صلاح عيسي عضو لجنة الطاقة والبيئة، بمجلس النواب، بجهود الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في الاستماع إلى الأفكار المهمة وتنفيذها للصالح العام، لافتًا إلى أنه كان قد طرح هذه الفكرة في السابق إلى الوزيرة وها هي تنفذها الان لضمان مشاركة الشباب من أجل الحفاظ على النيل.


وأضاف "عيسي" في تصريحات لـه، أن هذه الحملة تهدف إلى رفع الوعي بأهمية الحفاظ على مياه النيل من التلوث و اضرار تلوث مياه النيل بالبلاستيك، لافتًا إلى أن نهر النيل هو شريان الحياة واهمية الحفاظ عليه واجب على كل مصري.

وأشار عضو لجنة الطاقة والبيئة، إلى أن أن هذه الحملة بمثابة خطوة ايجابية من قبل وزارة البيئة ولابد من تعاون جميع الشباب في مصر للحفاظ على النيل وعدم إلقاء القمامة في أي مكان للحد من انتشار الأمراض الخطيرة.

إعداد/ نورهان كيره

المصدر: صدى البلد
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 44 مشاهدة
نشرت فى 5 فبراير 2019 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,419,868