أعلن الدكتور محمود عراقى عميد كلية الزراعة بمشتهر بجامعة بنها، عن طرح باكورة إنتاج مشروع المزارع السمكية التى تم إنشاؤها بالكلية لتغطية احتياجات السوق الخارجى من الأسماك "البلطى"، مشيرا إلى أنه سوف يتم طرح كميات من الإنتاج للجمهور بسعر التكلفة تخفيفا على كاهل المواطنين.

وأضاف عراقى أن المزرعة السمكية بالكلية تعمل بنظام إعادة تدوير المياه لتنقيتها من الملوثات والمخلفات مرورا بالصوب الزراعية، حيث يتم إنتاج الأسماك بتغذيتها طبيعيا وبأقل نسبة تلوث وبأعلى معدلات النمو الطبيعى.

من جانبه أكد الدكتور حسين المغربى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها أن الجامعة تتميز أن بها مجموعة من الوحدات الإنتاجية المختلفة ومنها المزارع السمكية بمشتهر، مشيرا إلى أن هذه المشاريع تهدف لخدمة العملية التعليمية والبحثية وبما يوفر تدريبًا عمليًا للطلاب وكذلك بما يخدم المجتمع المحيط بالجامعة وكلياتها.

يذكر أن مشروع مزرعة الأسماك بزراعة مشتهر مقام على 1200 متر مربع ومختلف عن باقى المزارع السمكية حيث يخضع لإشراف علمى وأكاديمى متخصص من قبل أعضاء هيئة التدريس بالكلية، بالإضافة إلى أن المزرعة السمكية ترتبط بصوب زراعية للخضراوات التى تعمل بنظام استغلال مياه الأسماك لإنتاج المحاصيل العضوية.

إعداد / أحمد مصطفى 

المصدر: اليوم السابع
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,222,362