عرض اللواء مصطفى أمين، رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أبرز جهود الجهاز في المساهمة في سد الفجوة الغذائية من السلع الاستراتيجية، والتي تضمنت توفير كميات كبيرة من اللحوم والدواجن المجمدة والسلع مثل زيت الطعام والفول والعدس والسكر، كما أن هناك كميات أخرى تم التعاقد عليها وستورد تباعًا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده "مدبولي" لمتابعة إجراءات توفير السلع الأساسية وضخها في المجمعات الاستهلاكية في كافة ربوع الجمهورية، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، واللواء مصطفى أمين، رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

كما أشار رئيس الجهاز، إلى أن موقع العاشر من رمضان من المقرر أن يضم 5 آلاف صوبة زراعية تنتهي بالكامل في أكتوبر 2019، لافتاً إلى أن انتاج الموقع حتى فبراير 2019 بلغ نحو 700 طن من الخضراوات المختلفة. كما لفت إلى الطاقة الانتاجية للمزارع السمكية ببركة غليون بكفر الشيخ، والتي وصل انتاجها حتى فبراير 2019 نحو 2130 طناً من مختلف الأنواع "بلطي، بوري، وطوبار"

ونوه رئيس الجهاز إلى أن منافذ الجهاز تصل لنحو 241 منفذاً ثابتاً، تم توزيعها جغرافياً في أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى 1215 منفذاً متحركاً "سيارة متنقلة" بالمحافظات.

كما عرض موقف تدبير الاحتياجات من الانتاج الحيواني من الرؤوس الحية للتربية والتسمين من خلال مجمعات مشروع تنمية الثروة الحيوانية، وأكد استعداد الجهاز للتنسيق مع وزارة التموين لعرض منتجاته في منافذ الوزارة.

اعدته للنشر / داليا عاطف

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 78 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,834,163