تشهد محافظ الدقهلية خلال الفتره الحالية اهتماما كبيرا بالثروة السمكية ما سيعود بالنفع على الصيادين وتجار الاسماك واصحاب المزارع السمكية ، وقرر الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية إعادة صياغة اللائحة لتحديد كيفية الإنفاق المالي في المشروع وكيفية حساب الإيرادات له.

وأبدى المحافظ عددا من الملاحظات وطالب لجنة لإعادة صياغة اللائحة والتى تهدف جميعها إلى ترشيد الإنفاق وضبطه وتعظيم الإيرادات الخاصة بالمشروع مشيرا الى أنه يمكن استخدام إيرادات المشروع في إقامة مشروعات جديدة لرفع إنتاجية الثروة السمكية بالمحافظة.

وقرر محافظ الدقهلية دراسة إنشاء بورصة للأسماك بالدقهلية وذلك للاستفادة من الإنتاج السمكي بها وكذلك لتسويق الإنتاج السمكي لمحافظات شمال سيناء وبورسعيد ودمياط بالإضافة إلي الدقهلية وهي المحافظات الأربع التي يقوم بتسويق إنتاجها من الأسماك في بورصة كفر الشيخ .

واقترح المحافظ تأسيس شركة مساهمة بين تجار الأسماك وانشائها بمنطقة قلابشو بدلًا من جمصه التي لا تتوافر بها أراضي لإقامة البورصة كما اشترط أن يكون موقع بورصة الأسماك بقلابشو قريبا من الطريق الدولي لسهولة عمليات النقل من المحافظات المنتجة للأسماك الي البورصة مشيرا الى أن خفض تكلفة النقل تؤدي إلي خفض أسعار البيع للمستهلك.

يذكر أنه عقد الاسبوع الماضى اجتماعا بحضور المهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة واللواء أحمد رأفت السكرتير العام المساعد وعدد من رؤساء المدن والعميد أحمد عودة مدير شرطة المسطحات المائية والبيئة بالدقهلية، ناقش خلاله اللائحة الخاصة بإدارة مشروع الثروة السمكية بالدقهلية.

اعدته للنشر / داليا عاطف

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 33 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,391,752