مع اقتراب أعياد الربيع وزيادة كمية المعروض فى الأسواق من الأسماك الطازجة والمملحة، ونظرا لأهمية الدور الرقابى الذى تقوم به وزارة الزراعة ممثلة في هيئة الخدمات البيطرية، فى الحفاظ على الصحة العامة وسلامة الإنسان من تناول منتجات ذات أصل حيوانى قد تكون محملة بمسببات مرضية فقد وضعت الزراعة خطة عاجلة للسيطرة على أسواق الأسماك خلال قبل وخلال شم النسيم.


وتتمحور خطة الخدمات البيطرية تكثيف الحملات على أماكن تخزين وتصنيع وعرض اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم بالاشتراك مع الجهات الرقابية الأخرى، والقيام بمأموريات أطباء الإدارة العامة للتفتيش على اللحوم بالهيئة بالاشتراك مع أطباء التفتيش على اللحوم بمديريات الطب البيطري بالمحافظات للمرور على أماكن تخزين وتصنيع وعرض اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم لضبط المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة.


كما تتضمن الخطة التأكيد على اتباع القواعد الخاصة بالمواصفات القياسية المصرية الخاصة باللحوم والأسماك وذلك لضمان تقديم الغذاء الصحى الآمن للمواطنين خاصة مع وجود الأسواق المفتوحة. 


من جانبه أصدر الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تعليمات لجميع مديريات الطب البيطرى بالمحافظات خاصة أطباء التفتيش على اللحوم والأسماك ومنتجاتها بضرورة تكثيف حملات التفتيش اليومية على الاسواق الخاصة بالأسماك ( الطازجة - المجمدة - المملحة).


وأهابت الهيئة المواطنين الإبلاغ عن اى مخالفات يتم رصدها فى الأسواق حرصا على صحتهم وسلامتهم.

إعداد/ نورهان كيره

المصدر: www.elbalad.news
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 7 إبريل 2019 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,048,878