شدد مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، على اللواء هشام آمنة رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير ميناء رشيد قبل 30 يوليو المقبل، مؤكدا أهمية الميناء التى تستوعب أكثر من 90 سفينة بالساعة الواحدة.

جاء هذا خلال تفقد رئيس الوزراء للميناء،يرافقه وزراء الإسكان والتنمية المحلية ونوابهم ونائب وزير التربية والتعليم، وأمين عام مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة.

وأوضح المحافظ، أن الميناء يعد أول ميناء صيد بالمحافظة بإجمالي تكاليف استثمارية للميناء، بلغت حتى الآن 375 مليون جنيه، وتم صرف 30 مليون جنيه حتى عام 2017 كما تم التصديق فى عام 2018 على اعتماد مبلغ 65 مليون جنيه من وزارة التخطيط و10 مليون جنيه تمويل ذاتي بإجمالي مبلغ 75 مليون جنيه وبنسبة تنفيذ 85%.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من ورش الصيانة ورسو المراكب ومقر الجمارك ومحطة التبريد، بالإضافة إلى المباني الإدارية ويبقى إقامة أرصفة الصيانة والرسو ومبنى ورش الطلاء ومستودعات الخامات ومبنى المعدات الثقيلة ومنشئ بيع الجملة والتجزئة وميناء الصيد الجديد، سيضم 3 مصانع، منها مصنع لتعليب الأسماك، ومصنع لشباك الصيد، ومصنع للثلج، بالإضافة إلى إنشاء 22 مبنى للصناعات البحرية، ورصيف صيانة للسفن ومراكب الصيد على مساحة 4000 متر، بالإضافة إلى إقامة محطة كهرباء خاصة لتغذية الميناء بأكمله .

اعداد/ منال محي الدين

المصدر: ://www.shorouknews.com
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 80 مشاهدة
نشرت فى 11 إبريل 2019 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,223,940