كشفت دراسة حديثة أجريت في جامعة هارفارد، أن استبدال اللحوم الحمراء بالأسماك والمكسرات والبيض يقلل بنسبة 20% خطر الوفاة المبكرة المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتابعت الدراسة التي نشرت نتائجها في المجلة الطبية البريطانية، على مدار 8 سنوات العادات الغذائية لـ81 ألف شخص في الولايات المتحدة، حيث تم معرفة عدد المرات التي يتناولون فيها اللحوم بمختلف أنواعها والمكسرات والسمك والبيض والحبوب الكاملة والبقول والدجاج والديك الرومي.

وتبين بعد تحليل نتائج الدراسة أن استبدال اللحوم الحمراء بالأسماك يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 17%، بينما سجل أولئك الذين زادوا من استهلاكهم للمكسرات وقللوا من تناول اللحوم الحمراء والمعالجة، انخفاض هذا الخطر بنسبة 19%.

وقلل استبدال اللحوم بالحبوب الكاملة من الخطر بنسبة 12%، في حين أن اختيار الدواجن منزوعة الجلد أو الخضراوات قلل الخطر بنسبة 10% أما اختيار البيض كبديل ارتبط بنسبة 8% فقط.

كانت دراسات سابقة قد ربطت تناول اللحوم الحمراء والمعالجة بزيادة خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني وأمراض القلب وسرطان الأمعاء.

من جانبه أشار الدكتور إيان جونسون، باحث التغذية بمعهد كوادرهم للعلوم البيولوجية، إلى أن البالغين قادرون على تحسين فرصهم في أن ينعموا بعمر مديد بصحة جيدة من خلال تعديل نظامهم الغذائي باتباع حمية البحر الأبيض المتوسط القائمة على استبدال اللحوم الحمراء بالأسماك والبيض والمكسرات.

إعداد/ نورهان كيره

المصدر: www.elbalad.news
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 55 مشاهدة
نشرت فى 16 يونيو 2019 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,056,072