وجه محافظ كفرالشيخ الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، بضرورة تكثيف حملات شرطة المسطحات المائية على بحيرة البرلس وذلك للحفاظ على الثروة السمكية.

جاء ذلك خلال استعراض شرطة المسطحات المائية لجهودها التي أسفرت عن ضبط 13 ألف وحدة زريعة طوبار خلال مرورها على البحيرة حيث لم يتواجد أحد بجوارها فتم نقلها لديوان القسم لعمل المحضر اللازم.

وبالتنسيق مع الثروة السمكية تم تسليم الزريعة لمزرعة الزاوية السمكية خشية نفوقها ، ويجري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وقال محافظ كفرالشيخ : إن أعمال تهريب زريعة الأسماك يعد خرقًا للقانون وإهدارًا لحق الدولة وتهديدًا للثروة السمكية بالمحافظة ..مشددًا على ضرورة تكثيف الحملات اليومية للحفاظ على الثروة السمكية ومكافحة الصيد الجائر وصيد الزريعة.

وأكد طه أن حملات إزالة التعديات على بحيرة البرلس مستمرة بالتنسيق مع مدير الأمن اللواء فريد مصطفى .. داعيا إلى ضرورة عدم السماح بممارسات الصيد المخالف ببحيرة البرلس؛ لحماية الثروة السمكية وضبط المخالفين وفرض سيادة القانون والحفاظ على حقوق ومصدر معيشة العديد من الصيادين البسطاء، في ظل اهتمام الدولة باستعادة الأمن وفرض القانون والحفاظ على الثروة السمكية والاقتصاد القومي للدولة.

اعداد/ منال محي الدين 

المصدر: /www.shorouknews.com
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 32 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,224,602