دشن الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، أمس، بمدينة القناطر الخيرية، بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، وأحمد فتحي مؤسس "شباب بيحب مصر" مبادرة "الحد من استخدام البلاستيك" والتي تنظمها المؤسسة تحت رعاية وزارة الموارد المائية والري وبدعم من مركز الأمم المتحدة للإعلام لتأمين ضفاف وشواطئ نهر النيل بمدن المحافظة وتنظيفها من المخلفات العائمة خاصة البلاستيك.

وقال محافظ القليوبية إن المبادرة ضمت عددا كبيرا من المتطوعين الشباب التابعين للمؤسسة للقيام بحملات نظافة تبدأ من مدينة القناطر الخيرية بداية من ملتقى تفرع النيل إلى فرعي دمياط ورشيد، وذلك لحماية البيئة في المحافظة من الآثار الخطيرة للبلاستيك على التنوع البيولوجي والصحة العامة، والذي تتطلب متبقياته مئات السنين لكي تتحلل.


وأشار إلى أن المبادرة تتضمن تنفيذ حزمة من الأنشطة التوعوية بالمدارس ومراكز الشباب وتجمعات المواطنين، كما ستقوم المؤسسة مع شركائها في دول شمال إفريقيا في التوعية بأضرار البلاستيك.

وأضاف المحافظ أن المبادرة ستشمل أيضا التواصل مع أصحاب المصانع التي تستخدم منتجاتها البلاستيك، كمصانع المياه ومصانع تصنيع الأكياس البلاستيك، للبدء في إيجاد حلول لاستعمال مواد أخرى غير البلاستيك بما لا يضر بالبيئة.

إعداد/ نورهان كيره

المصدر: www.elbalad.news
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 54 مشاهدة
نشرت فى 21 يوليو 2019 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,224,585