تستعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في هيئة الثروة السمكية لوضع خطة الاستزراع السمكي في حقول الأرز الموسم المقبل وتنظيم الصيد في المواني البحرية.

كشف تقرير لهيئة الثروة السمكية، أنه يتم حاليا تطوير المفرخات السمكية، وإعداد خطة للتوسع فى تنفيذ مشروع استزراع السمكي فى حقول الارز الموسم المقبل، وذلك فى إطار الاستزراع التكاملى، بالإضافة إلى تحويل بعض مساحات المزارع السمكية من النظام التقليدى إلى النظم شبه المكثف.

وقال التقرير، إنه يجرى حاليا تطوير الموانئ ومراسى الصيد، وجارى تطوير موانيء الصيد في البحر الأحمر، مشيرا إلى أن أسماك التونة أصبحت تتواجد عالميا ضمن كافة المنظمات العالمية، وأصبحت حصة مصر من صيد أسماك التونه 300 طن بعد أن كانت 95 طن، والاهتمام بإنتاج زريعة الأسماك البحرية، لإنتاج وحدات زريعة القاروص، والاستفادة من استاكوزا المياه العذبة.

واضاف انه تم تنظيم عمليات الصيد والاستفادة من استاكوزا المياه العذبة والتى كانت تدمر جسورالمصارف والأراضى الزراعية بسبب انتشارها وعدم تنظيم الصيد بها، وذلك عن طريق وضع آلية مع الاتحاد التعاونى للثروة المائية لتنظيم عملية الصيد مع الجمعيات التعاونية التابعة لها.

إعداد / أحمد مصطفى 

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

23,322,154