في إطار توجيهات القيادة السياسية لتوعية المجتمع المدني وطلاب الجامعات بالمشروعات القومية العملاقة التي تملكها الدولة.إنجاحا لعمل الزيارات الميدانية للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية وبترحيب ورعاية وتوجيه السيد الأستاذ الدكتور / خالد احمد السيد رئيس مجلس إدارة الهيئة.

 وفي إطار متصل أشاد به مجلس النواب ومنهم العضو المحترم / بدر فرغلي عضو مجلس النواب عن حزب التجمع ورئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات عن نحاج هذه الزيارات الميدانية .

قام الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات بالتنسيق مع وزارة الزراعة متمثلة في السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

وبإشراف و توجيه المهندس/ خالد عجاج (رئيس الإدارة المركزية للإنتاج والتشغيل ) بديوان عام الهيئة .

بالقيام بزيارة ميدانية لاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات يوم السبت الموافق 30/ 11/ 2019  لمزرعة برسيق والتي تعد من اكبر المزارع السمكية في الشرق الأوسط , حيث تبلغ مساحتها 2000 فدان وبدأ العمل بها عام 1983وهي عبارة عن مجمع سمكي ضخم ومركز تدريب على اعلي مستوى ومصنع أعلاف ومفرخ سمكي وتنتج أفضل أنواع الأسماك مختلفة    ( البوري – الطوبار – البلطي – المبروك ).

حيث توافق موعد  الزيارة مع بداية موسم الصيد بالمزرعة , وقد قام المهندس / شعبان ابو السعيد ( مدير عام مزرعة برسيق) ومعه لفيف من رجال المزرعة بعمل عرض تقديمي و شرح توضحي مُفصل عملي داخل المزرعة عن كيفية عمل المزرعة ككل بدأ من المفرخ والحضانات حتى نهاية عملية حصد الإنتاج من داخل الأحواض. 

وكانت زيارة موفقة بحمد لله تعالى وقام رئيس  نقابة البحث العلمي بتقديم علم مصر للسيد الدكتور / رئيس مجلس إدارة الهيئة وجميع العاملين بالهيئة وقد قام امين عام النقابةبالشكر والتقدير على الدور الفعال الذي تقوم به الهيئة من المجهودات والإنجازات التي اظهرتها تلك الزيارة .

ويتقدم السيد الأستاذ الدكتور / رئيس مجلس إدارة الهيئة بتوجيه الدعوة لجميع الجامعات و الجهات والمؤسسات والنقابات التى ترغب فى التعرف على ماتقوم به الدولة من إنجازات و تطوير للبحيرات والمواقع الانتاجية من خلال تلك زيارات المدانية للهيئة والتى توضح حجم المجهود الذى تقوم به الهيئة من خلالها بتنفيذ توجيهات القيادة السياسية للمساعدة فى تخفيف العبء عن  كاهل المواطن المصرى من خلال توفير إحتياج المواطن المصري من البروتين والذي ظهر واضحا من حجم المجهود الضخم بالمزرعة من خلال هذه الزيارة لواحدة من اكبر المزارع السمكية الحكومية .

و كان في رفقتنا إثناء الزيارة  

الأستاذة / تهاني عويضة -  رئيس نقابة البحث العلمي  

الأستاذة /  صفاء حسين البلد -   أمين عام النقابة ( مذيعة)

الأستاذ / بدر عبدا الرحمن محمد - مسئول شئون إدارية بالاتحاد .

كما يتقدم السيد الدكتور / رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية  بالشكر والتقدير لكل أبناء الهيئة بجميع مواقع  الهيئةبكل الحب و التقدير والاحترام على مجهودهم الرائع لإظهار صورة الهيئة على أكمل وجه 


                                                                  المنسق والمشرف العام 

                                                                           زينب غمري

المصدر: الإدارة العامة للتنظيم و الإدارة
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 102 مشاهدة
نشرت فى 1 ديسمبر 2019 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

23,610,092