أعلنت إدارة بحيرة البردويل على ساحل شمال سيناء، قيام فريق علمى بعمل بدراسات بيولوجية على أسماك البحيرة وأوضح بيان لإدارة البحيرة، انه فى إطار التعاون المشترك بين المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد وإدارة بحيرة البردويل تحت إشراف الدكتور عمرو زكريا رئيس المعهد واللواء أمجد الرعية مدير عام بحيرة البردويل ، يقوم المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد ممثلا بمحطة بحوث التلول بشمال سيناء،  بدراسات بيولوجية على بعض أنواع الأسماك من خلال تشريحها وإجراء بعض الأبحاث عليها.


وتشمل الدراسات أعمار الأسماك، ومدى نموها، واكتمال أجهزتها المختلفة، ونسب التلوث بالبحيرة، ومدى توفر الغذاء الطبيعى بالبحيرة وتأتى هذه الدراسات من أجل تحقيق التنمية المستدامة  لبحيرة البردويل.


وفى سياق متصل أوضح بيان لإدارة بحيرة البردويل  انه تم التصديق على خطة ازالة العوائق من البحيرة  فى إطار خطة تطوير وتنمية بحيرة البردويل واستغلال فترة منع الصيد بالبحيرة ، وبتعليمات اللواء امجد ابراهيم الراعية مدير عام بحيرة البردويل بإزالة العوائق والمخلفات من البحيرة للتطهير ورفع كفائتها حتى يتم عمليات الصيد بسهولة ويسر فى حركة الصالات دون معوقات، وأن يكون الصيد بشكل أمثل ونظيف .


وبدأت عملية التطهير بخطة شاملة للبحيرة فى جميع المناطق من الداخل وتشمل المراسي البواغيز، وسبقه اعلان اداره بحيره البردويل إتاحة فرصة المشاركة فى اعمال ازالة العرائض لمن يرغب من العمال و الصيادين وأصحاب الصالات .


كما تشهد البحيرة تواصل السيطرة الكاملة على المسطح المائي خلال فترة منع الصيد وقيام رجال الدوريات بالتعاون مع الجهات المختصة  بتمشيط البحيرة لضبط المخالفين وحفاظا على المسطح المائي من عمليات الصيد المخالف وعمليات التهريب ضمن خطة العمل خلال فترة منع الصيد وذلك حفاظا على المخزون السمكى.


وسبق وأعلنت إدارة بحيرة البردويل بشمال سيناء ، تشديد الرقابة على خروج الأسماك من منافذ نقلها لخارج شمال سيناء .


واوضح البيان انه بتعليمات اللواء امجد ابراهيم الراعية  مدير عام بحيرة البردويل ، تم وضع مجموعة من المتخصصين فى الثروة السمكية على مدخل نفق 3 يوليو بورسعيد شرقا للسيطرة والرقابة والإشراف على خروج جميع أنواع الأسماك والأحياء المائية من شرق القناة الى غرب القناة .


وتابع البيان انه سيتم تحصيل الرسوم القانونية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من تسول له نفسه تهريب الأسماك.

إعداد/ نورهان كيره

المصدر: www.youm7.com
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 82 مشاهدة
نشرت فى 27 إبريل 2020 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

26,136,338

رئيس مجلس الإدارة

      ا.د/ خالد أحمد السيد على محمد


رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

        الأستاذة / هدي حسني محمد

مدير عام الإدارة العامة لمركز المعلومات

   المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم