قال المهندس أسامة هنداوي، رئيس الإدارة المركزية بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، إن بحيرة المنزلة كانت بارقة أمل لكل صياد في مصر، وبدأ العمل في تطهيرها وتكريكها منذ عام 2017، وتم الانتهاء حاليًا من إجراءات التطهير بكامل مساحة بحيرة المنزلة، وجار استكمال أعمال التكريك لزيادة المناسيب والأعماق لتكاثر أنواع معينة من الأسماك.


وأضاف "هنداوي"، خلال حواره عبر فضائية "dmc"، أمس، أن تطهير بحيرة المنزلة وتكريكها سمح بدخول أنواع جديدة من الأسماك لم تكن موجودة من قبل مثل الجمبري والقاروص والدنيس، وأسهم في زيادة كميات الأسماك، حيث كانت تنتج 10 كيلو للفدان، وأصبحت 450 كيلو للفدان.

وأشار رئيس الإدارة المركزية بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، إلى أن مساحة بحيرة المنزلة بالكامل 125 ألف فدان، وعلى نطاق محافظة بورسعيد 90 ألف فدان.


وفي سياق متصل، قال المهندس مجدى زاهر، المدير التنفيذي لبحيرة المنزلة، إن هناك 17 كراكة تعمل جنوب الطريق الدولى الساحلى بدءا من بوغاز الجميل 2 وبعرض 6 كيلو وطول 8 كيلومترات داخل البحيرة وبعمق 2،20 متر تعمل على إزالة المعوقات المائية من حشائش ونباتات ورد النيل، مما يسهل عملية دخول المياه المالحة للبحيرة التى أسهمت فى دخول أسماك فاخرة من "القاروص "و"الدنيس" و"الكابوريا" و"الجمبرى".

إعداد/ نورهان كيره

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة
نشرت فى 16 يونيو 2020 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

25,929,803

رئيس مجلس الإدارة

      ا.د/ خالد أحمد السيد على محمد


رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

        الأستاذة / هدي حسني محمد

مدير عام الإدارة العامة لمركز المعلومات

   المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم