يُعد مشروع الاستزراع السمكي بجامعة العريش واحدًا من أضخم مشاريع الاستزراع السمكي بشمال سيناء وأحدثها تكنولوجيًا، مما يجعله مصدرًا هامًا لتأمين وتلبية احتياجات كامل قاطني تلك المحافظة الحدودية من الإنتاج السمكي.
ويعد المشروع  أضخم مشاريع الاستزراع السمكي جنوب العريش، حيث يضم المشروع 20 حوضًا للأسماك، على مساحة 10 أفدنة، ويعتمد على مياه الآبار العذبة في تربية الأسماك، وتغذية الأحواض، كما يضم أكبر مركز تدريب إنتاجي للاستزراع السمكي.

أكبر مشروع للاستزراع السمكي بشمال سيناء

صرح الدكتور صلاح صقر، مدير مركز بحوث الأسماك بجامعة العريش، إن مشروع الاستزراع السمكي جنوب العريش يُعد إضافة قوية لمحافظة شمال سيناء لما يمثله من زيادة قوية في الطاقة الإنتاجية للمحافظة من البروتين البحري.

وأكد مدير المركز،  أن مشروع الاستزراع السمكي بمنطقة المرحلة الرابعة بالعريش قادر على تلبيه احتياجات محافظة شمال سيناء بأكملها من الأسماك وذلك نظرًا للطاقة الإنتاجية الكبيرة للمشروع.

وأضاف "صقر"، أن إنتاج المزارع السمكية خُطط له الاستمرارية فى الإنتاج على مدار العام وليس لفترة محددة مما سيساهم فى ثبات واستقرار أسعار الأسماك نظرًا لكثرة المعروض منها في الأسواق، مؤكدًا أن جامعة العريش تخطط لتدشين مراكز بيع ثابتة في عدة مناطق بمدينة العريش معروفة بكثافتها السكانية.

اعدته للنشر / داليا عاطف

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 33 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

27,127,833