الأستاذ الدكتور/ صلاح مصيلحي رئيس هيئه الثروة السمكية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي،

قال الأستاذ الدكتور/ صلاح مصيلحي رئيس هيئه الثروة السمكية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية حريصة علي مضاعفة البروتبن الحيواني مايقرب من 2 مليون طن، مشيرًا إلى أن خطة تطوير البحيرات كمصدر طبيعي بجانب زيادة الاستثمار في الاستزارع السمكي، تهدف إلى الوصول لـ3 ملايين طن سنويًا خلال الـ5 سنوات المقبلة.

وأضاف مصيلحي لـ"مصراوي"، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتمع بمعالى / السيد القصير وزير الزراعة، لوضع خطة تطوير لبحيرة البردويل، للبدء في أعمال التطوير خلال شهر ونصف من الآن، عقب الانتهاء من تشكيل لجنة حكومية مكونة من الزراعة والهيئة الهندسية والجهة الأجنبية، تحت إشراف مجلس الوزراء، لافتًا إلى أن المكان لديه طبيعة أمنية خاصة.

وأوضح رئيس هيئة الثروة السمكية، أن خطة تطوير البحيرة تتمثل في تنفيذ أعمال تطهير البواغيز والمراسي، وتوسيع القنوات الشعاعية، مؤكدًا أن البحيرة تتمتع بنظام بيئي مميز ووفير؛ ما يحقق عائدًا اقتصاديًا للدولة والصيادين.

وتابع: "البحيرة يعيش عليها ما يقرب من 4 آلاف صياد بإجمالي 1228 مركبًا"، موضحًا أن استئناف الأعمال بالبحيرة يبدأ بوقف الصيد الجائر للزريعة، وسحب الشباك المخالفة وحث الصيادين على الالتزام بطرق الصيد الصحيحة.

ولفت إلى أن مصر تحتل المركز السادس عالميًا في إنتاج الأسماك، والثاني عالميًا في إنتاج سمكة البلطي بالتنافس مع دولة أندونيسيا، مضيفًا: "البحر المتوسط ينتج 2%، والبحر الأحمر 2%، ونهر النيل 4% و2%من البحيرات الداخلية مثل قارون، و 10% من البحيرات الشمالية، والباقي من إنتاج من الاستزراع السمكي".

أعدته للنشر / مارينا مجدى

المصدر: https://www.masrawy.com
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 50 مشاهدة
نشرت فى 16 نوفمبر 2020 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

27,606,857