صرحت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن حجم التبادل التجاري بين مصر وإسبانيا ارتفع خلال أول 9 أشهر من 2021 بنسبة 23.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة.

وأضافت الوزيرة أن التبادل التجاري بين مصر وإسبانيا خلال أول 9 أشهر من 2021 وصل إلى نحو 1.96 مليار يورو مقابل 1.58 مليار يورو في نفس الفترة من 2020.

جاء ذلك خلال لقاء موسع للوزيرة مع شيانا مينديز وزير الدولة الإسبانية للصناعة والتجارة على هامش مشاركتهما بفعاليات منتدى الأعمال المصري الإسباني والذي افتتحه رئيسا وزراء البلدين

كما استعرضت جامع أهم المشروعات التي تنفذها الشركات الإسبانية في مصر، خاصة الممولة في إطار بروتوكول التعاون المالي بين البلدين، والمزايا التي يتيحها البروتوكول في مجالات تمويل دراسات الجدوى وتقديم الدعم الفني لعدد من المشروعات في القطاعات ذات الأولوية للدولة المصرية والتي تشمل قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة ومشروعات الهيدروجين والمشروعات الخاصة بالاستزراع السمكي والصيد البحري وتنمية الثروة السمكية.

وأكدت الوزيرة إلى أهمية تعزيز التعاون بين الشركات المصرية ونظيرتها الإسبانية في قطاع الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية، مشيرة إلى إمكانية الاستفادة من خبرات المراكز التكنولوجية الاسبانية في مجال الصناعات الغذائية والمنتجات الزراعية.

وقالت شيانا مينديز، وزير الدولة الإسبانية للصناعة والتجارة، إن بلادها تحرص على تعزيز أطر التعاون المشترك مع مصر باعتبارها أحد أهم الاقتصادات الفاعلة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضافت أن الزيارة الحالية لرئيس وزراء إسبانيا للقاهرة تعكس عمق العلاقات المشتركة بين البلدين، وكذا الرغبة الأكيدة في تحقيق نقلة نوعية في هذه العلاقات في كافة المجالات وعلى كافة الأصعدة.

كما أشارت إلى أهمية الاستفادة من الإمكانات والمقومات الهائلة التي يتمتع بها اقتصادا البلدين في زيادة معدلات التجارة البينية، وكذا تحقيق مزيد من التواصل بين القطاع الخاص في البلدين، الأمر الذي يساهم في إيجاد شراكات استثمارية تعزز من مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة.

المصدر: https://www.masrawy.com
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 88 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

32,641,485

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم