استقبل اللواء مهندس احمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ بمكتبة مستر جواكين مانريكي مايور قنصل اسبانيا بالإسكندرية لتوقيع برتوكول تعاون مشترك بين محافظة كفر الشيخ والجانب الاسباني لتطبيق التجربة الاسبانية في مجال الاستزراع السمكي لزيادة إنتاجية الفدان من 4 اطنان إلي 20 طنا سنويا.


عرض المحافظ الإمكانيات المتاحة في مجال الاستزراع السمكي نظرا لشهرة المحافظة في مجال انتاج الأسماك بكافة أنواعها عن طريق بحيرة البرلس البالغ مساحتها 120 ألف فدان والبحر المتوسط وميناء الصيد والمزارع السمكية الخاصة المنتشرة علي جانبي الطريق الدولي الساحلي وروافده والبالغ مساحتها 250 الف فدان.. وإنتاج وتسويق وتصدير الأسماك عن طريق بورصة كفر الشيخ للأسماك.


أضاف عابدين بأن المحافظة سوف تقوم بتقديم المساحة اللازمة لتطبيق التجربة الاسبانية عن طريق مزرعة الخاشعة السمكية والبالغ مساحتها 1000 فدان وهي مزرعة مملوكة للمحافظة وتنتج 4 أطنان لكل فدان سنويا وموقعها المتميز ما بين بحيرة البرلس والبحر المتوسط ورافد الطريق الدولي الساحلي..

كما ستقوم المحافظة بتخصيص مساحة 10000 فدان شمال الطريق الدولي لتطبيق تجربة زراعة الأسماك البحرية من مياه البحر نظرا لوجود دراسة كاملة عن هذا المشروع كمرحلة اولي وبيع الأسماك عن طريق محافظة وفي حالة زيادة انتاجية الفدان عن 4 أطنان سنويا يتم اقتسام هذه الزيادة بمعدل النصف للمحافظة والنصف الآخر للجانب الاسباني وفي حالة نجاح هذه التجربة سيتم تعميمها علي 200 ألف

أعدته للنشر / م. لبنى نعيم (العلاقات العامة)

المصدر: جريدة المساء
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,966,563