تحت عنوان" نماء" أطلق مجموعة من الشباب مشروعاً خيرياً لتوظيف أكبر عدد ممكن من الشباب العاطل عن العمل، عن طريق الاتفاق مع مجموعة من الشركات والمصانع لتقديم دورات تدريبية للشباب ثم الاستفادة من طاقتهم فى العمل بعد انتهاء فترة التدريب.

وعن المشروع قال "أحمد أبو حديد" 35 عاماً ، صاحب الفكرة" المشروع هدفه الأساسى الاستفادة من طاقة الشباب المصرى العاطل عن العمل، خاصة فى ظل الارتفاع الهائل لنسبة البطالة بعد الثورة، والمشروع قائم على جمع الشباب وتأهيله لسوق العمل عن طريق دورات تدريبية فى الحرفة التى يريدها المتدرب، وتزويده بخبراتها المهنية ، والاتفاق مع بعض المصانع والشركات على توظيف من يثبت جدارة وجدية فى التدريب. 



يكمل "أحمد" الذى توجه بفكرته إلى جمعية "يقين الخيرية" للمساعدة فى تنفيذها، والتى ستنطلق من منطقة كخطوة أولية تتبعها خطوات ومناطق أخرى "نجحنا فى توظيف أكثر من 40 شابا وفتاة فى مصانع مختلفة كان معظمهم فى أحد مصانع الورق فى منطقة السادس من أكتوبر، وغيرها من المصانع المتخصصة فى أدوات الخراطة والحدادة نظير راتب شهرى بحد أدنى 800 جنيه شهرياً". 

وعن باقى أهداف المشروع يقول " كان هدفنا توظيف أكبر عدد من الشباب، وتقديم دورات تدريبية لمن يحتاج من طلبة أو خريجى الجامعات لتأهيلهم لمواجهة سوق العمل، على أن ننطلق من منطقة إمبابة، ونتوسع لنساعد الشباب فى مختلف محافظات مصر".

أحمد الذى أطلق المشروع ووضعه فى حيز التنفيذ، يحاول الآن استكمال ما بدأه هو ومجموعة من الشباب، فى ظل إمكانيات ضئيلة، "بعد نجاحنا فى توظيف عدد من الشباب يمكنا الآن الوقوف فى وجه المستقبل، نحاول الاستعانة بمنظمات أخرى تساعدنا فى التدريب لأكبر عدد من الشباب ، وأيضاً توظيفهم .

أعدته للنشر/ أمانى إسماعيل

المصدر: اليوم السابع
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,367,617

رئيس مجلس الإدارة

      ا.د/ صلاح الدين مصيلحى على


رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

        الأستاذة / هدي حسني محمد

مدير عام الإدارة العامة لمركز المعلومات

   المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم