تقوم العلاقة فى العادة بين "فرس النهر" و"التمساح" على مبدأ احترام الكبير للصغير ومراعاة كبر حجم وشراسة التمساح الذى يعتبر فرس النهر وجبة شهية له، إلا أن هذا التمساح الصغير لم يجد من يلقنه قانون الطبيعة ودفعه كسله إلى الاستلقاء على ظهر حيوان يكبره قرابة العشر مرات ليصل إلى الشط الآخر من البحيرة.

وذكرت جريدة "الديلى ميل" البريطانية، أن هذا التمساح الصغير تسلل من النهر على ظهر الفرس دون أن يشعر به وقضى 15 دقيقة كاملة يتمرمغ ويستمتع فيها بظهر هذا الحيوان الكبير حتى نزل فى هدوء من على ظهره بعد أن أخذ منه توصيله مجانية للشط الثانى.
حدث هذا فى حديقة "كوجر بارك" الوطنية بجنوب أفريقيا والتقط هذه اللقطات المصور المحترف "ريتشارد ميلر" الذى أكد أن التمساح الصغير ذو الدم البارد كان يتحرك بمنتهى الحرية على ظهر فرس النهر ولكن دون أن يضايقه أو يحاول لدغه.

وفى الحياة البرية يعتبر فرس النهر حيوانا مسالما بطبعه لا يميل إلى الهجوم على الحيوانات الأخرى ولكن فى سابقة فريدة من نوعها أكل قطيع كامل تمساحا حاول الهجوم على أحد منهم، كما تقف العائلات الإنسانية بالمرصاد لمن يحاول التعرض لفرد منهم، وسبحان الله الذى جعل البشر أشبه بمخلوقاته الأخرى من الحيوانات.


 

المصدر: اليوم السابع
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 208 مشاهدة
نشرت فى 6 إبريل 2012 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,223,871