يجتمع اليوم الثلاثاء، الخبراء الفنيون، أعضاء اللجنة الفنية الثلاثية من مصر والسودان وأثيوبيا، مع المكتبين الاستشاريين لسد النهضة الاثيوبى "بى . أر. أل" و "أرتيليا"، فى العاصمة السودانية الخرطوم، لمناقشتهما فى الملاحظات الفنية حول العرض الفنى المقدم من المكتبين .

 و أرسلت الجهات المعنية بالملف، مسودة العقود "الأولية"، التى تم إعدادها من قبل المكتب القانونى الإنجليزى "كوربت" والتى سيتم توقيعها بين الدول الثلاثة "مصر والسودان وإثيوبيا" والمكتبين الاستشاريين "بى.أ.أل" و"أرتيليا" إلى مجلس الدولة لمراجعتها، وذلك طبقاً لما ينص عليه الدستور المصرى، حيث تم التنسيق بين المجلس وكافة الجهات المعنية بالملف لسرعة الانتهاء من المراجعة.

ومن المقرر أن يتم، عقب الانتهاء من الاجتماعات، رفع تقرير نهائى إلى وزراء المياه بالدول الثلاث، وإخطارهم بالاتفاق على تحديد موعد توقيع العقود مع المكتبين، للبدء فى تنفيذ الدراسات الفنية المتفق عليها، والتى من المقرر أن تتم فى فترة من "8-11" شهرا، وذلك وفقاً للعرض الفنى للمكتبين الاستشاريين.

 

كان الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية، أكد أن اللجنة الوطنية الثلاثية فى حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من اتمام العروض الفنية مع المكتبين الاستشاريين.

 

                                                      إعداد : ومراجعة / أحمد مصطفى 

 

 

المصدر: اليوم السابع
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 70 مشاهدة
نشرت فى 9 فبراير 2016 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,027,729