أكد الدكتور عاطف أحمد خبير الثروة السمكية، أن الثروة السمكية بالبحر الأحمر يمكن أن تدر لمصر دخلا سنويا يصل إلى نحو 20 مليار دولار في حال استغلال شواطئه بالشكل المناسب، موضحا أن موريتانيا تعتمد في دخلها القومي على استغلال شواطئها في الإنتاج السمكي، رغم أن شواطئها لا تصل إلى ربع الشواطئ المصرية.

وقال "أحمد" في تصريح لـ"صدى البلد" إنه يمكن لمصر تحقيق أرباح طائلة من وراء ما تمتلكه في مياه البحر الأحمر من أنواع أسماك يصل سعر القطعة منها إلى 400 دولار، مشيرا إلى أن هناك أسماكا تعادل في قيمتها الغذائية 10 أضعاف المنشطات الجنسية كأسماك خيار البحر.

وأوضح أن شواطئ البحر الأحمر لا تحتاج من الحكومة إلى تقديم تسهيلات لجذب المستثمرين أو إلى رأس مال ضخم ولكنها تحتاج إلى كوادر متخصصة في هذا المجال، مشيرا إلى أن امتداد شواطئها يمكن استغلاله بإنشاء الأقفاص السمكية العائمة لتحقيق الاستغلال الأمثل لتلك الشواطئ.


كانت الحكومة بدأت التوجه نحو الاستثمار بالمحافظات من خلال إعادة طرح الأراضى والتعهد بمنح مزيد من الحوافز لجذب الاستثمارات، استطلع "صدى البلد" آراء الخبراء للوقوف على الاستثمارات الممكنة بمحافظة البحر الأحمر.

إعداد / أحمد مصطفى
إشراف / منى محمود 

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

23,326,746