قال اللواء السيد نصر ، محافظ كفرالشيخ ، إن القوات المسلحة تواصل الليل بالنهار فى مشروع إنشاء أكبر مزرعة سمكية فى الشرق الأوسط بمنطقة بركة غليون ، مشيرًا إلى أنها نجحت حتى الآن فى إنهاء نحو 95 % من المرحلة الأولى للمشروع التى سوف يفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي فى أغسطس المقبل.

وأضاف "نصر" أن مشروع الاستزراع السمكى ببركة غليون يضم 453 حوض سمك بحرى مساحة الحوض الواحد 50 مترًا فى 150مترًا ، و626 حوض سمك جمبرى، مساحة الواحد 40 مترًا فى 40 مترًا ، مشيرًا إلى أن المشروع يشمل 186 حضانًا لتحصين الزريعة ورعاية الأسماك.

وأشار محافظ كفرالشيخ إلى أن المشروع به معمل للتفريخ، لإنتاج " الزريعة " بمعدل 20 مليونًا من الأسماك البحرية " البورى ، الوقار، الدنيس، القاروص" و2 مليار وحدة جمبرى، لافتًا إلى أن هذا بهدف وضع حد لمشكلات الصيد الجائر فى البحار، ومحاربة صيد الزريعة ببحيرة البرلس.

وأوضح المحافظ أن المزرعة بالكامل عبارة عن مشروع صديق للبيئة ولا توجد به أى مصادر للمياه الملوثة، بالإضافة إلى 10 ورش لتربية اليرقات والجمبرى ، مضيفًا أن المشروع يشمل مدينة صناعية سوف يتم الانتهاء منها قريبًا، مساحتها 55 فدانًا، وبها مصنع علف السمك مساحة 1518 مترًا وينتج 180 ألف طن سنويًا.

وتابع :" ومصنع "الفوم" على مساحة 5250 مترًا، ومصنع الثلج على مساحة 1900 متر، ومصنع " بروسسينج " ومعمل أبحاث ومركز تدريب لتدريب العمالة، وتدريب على تربية الزريعة للذين لا يتبعون المشروع، ويوجد بها أيضًا 7 عمارات سكنية ، مسطح الواحدة 1000 متر مربع ، للعاملين ومنطقة ترفيهية".

إعداد / أيمن رمزى
مراجعة و إشراف / منى محمود

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 335 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,311,290

رئيس مجلس الإدارة

      ا.د/ صلاح الدين مصيلحى على


رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

        الأستاذة / هدي حسني محمد

مدير عام الإدارة العامة لمركز المعلومات

   المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم