undefined

أعلن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، واستصلاح الأراضى، أمس، الاتفاق مع كوريا الجنوبية على التعاون فى استصلاح مشروع المليون ونصف المليون فدان، بالتنسيق مع شركة الريف المصرى الجديد.
وأشار فايد، خلال لقائه مع الوفد الكورى الجنوبى برئاسة السفير الكورى الجنوبى لدى القاهرة، أمس إلى تفعيل أوجه التعاون خاصة فى مجالات تكنولوجيا الصوب الزراعية وغيرها من المشروعات الزراعية وعمل مشروع متكامل عن الصوب الزراعية.
وأكد فايد أن التعاون المصرى مع كوريا الجنوبية سيشمل أيضًا تنمية حركة الصادرات والواردات بين البلدينوتذليل العقبات أمامها، ووضع خطة تنفيذية للمساهمة فى المشروع القومى للصوب الزراعية وانتقاء البذورللزراعة خاصة مع انضمام مصر لاتفاقية «اليوبوف».
وقال فايد، إن الوفد الكورى أكد دعم مصر فى كل المجالات المتعلقة بالزراعة وتنمية الثروة السمكية، إضافة،إلى تبادل الخبرات فى تلك المجالات ومجالات التدريب والبحث العلمى بين مراكز الأبحاث فى كلا البلدين، وأوضح أن مشروعات التعاون فى مجال الثروة السمكية مع كوريا الجنوبية ستشمل صيد التونة، والصيد البحرى والنهرى والمصائد الطبيعية فى الساحل الشمالى وغيرها من المناطق، إضافة إلى التعاون فى مجال الزراعة. وأشار فايد إلى الاتفاق على تطوير التعاون فى مجال الثروة الحيوانية، خاصة التلقيح الصناعى واستيراد السائل المنوى من كوريا الجنوبية.
وأشار إلى أن مصر تمتلك سلالات من الماشية والدواجن تتحمل الظروف المناخية الصعبة، سيتم عمل تحسين  وراثى عليها بالتعاون مع كوريا الجنوبي
ة

اعداد/ منال محي الدين .

المصدر: جريدة الدستور
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية information.GAFRD@gmail.com www.GAFRD.org

الترجمة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية / وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD_ General Authority for Fish Resources Development »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,227,264

رئيس مجلس الإدارة

      د/ خالد عبد العزيز الحسني

رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

الأستاذة / هدي حسني محمد


حصاد أسماك القاروص من داخل المزرعة الشبة المكثفة بالمنزلة