undefined تستعد الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، لتنفيذ خطتها لتأمين بحيرة ناصر من أعمال الصيد المخالفة، خلال فترة توقف الصيد بالبحيرة بدءاً من 15 مارس المقبل ولمدة شهرين، بهدف الحفاظ على تنمية الثروة السمكية خلال فترة وضع البيض وإطلاق الذريعة السمكية.

وترتكز الخطة الأمنية التى وضعتها مديرية أمن أسوان بالتنسيق مع القوات المسلحة على عدة محاور، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز هذه المحاور، وهى كالتالى:

- تبدأ الخطة فى التنفيذ خلال الفترة من 15 مارس وحتى 15 مايو المقبل، لمدة شهرين، يتم خلالهم وقف كافة أعمال وأنشطة الصيد داخل المسطح المائى للبحيرة سواء للصيادين المعتمدين أو الجائرين أو المهربين.

- إلزام جمعيات الصيد المختلفة بتوضيح المعلومات اللازمة بمنتهى الشفافية والوضوح حول قرار وقف الصيد، بهدف الاستفادة منها فى عملية التأمين وتحقيق السيطرة الأمنية الكاملة.

- تقوم مديرية أمن أسوان فى نفس الوقت بتخصيص خط ساخن لتلقى واستقبال أى بلاغات فى هذا الإطار.

- التنسيق مع هيئة تنمية بحيرة السد العالى سواء داخل المسطح المائى أو الطرق والمدقات البرية المؤدية للأخوار الجبلية المحيطة بالبحيرة.

- ترتكز خطة التأمين على شن حملات نهرية وبرية وجوية داخل وحول مسطح البحيرة بالكامل بواسطة القوات المسلحة والشرطة سواء كانت هذه الحملات مخطة أو مفاجئة مع التركيز على المناطق التى تشهد عمليات تهريب بصورة أكبر وذلك طبقاً لتقديرات الموقف فى حينه.

- فى حالة ضبط أى مخالفين أو القيام بعمليات تهريب غير مشروعة سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة والحازمة بمعرفة الجهات المختصة لأن ذلك يمس الأمن القومى بكافة أبعاده.

- السيطرة على إنتاج مصانع الثلج وإغلاقها فى حالة المخالفة.

- وجود غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لتنفيذ قرار الإغلاق بكل جدية وعلى أكمل وجه ممكن.

- التأكد من جاهزية المعدات والوحدات النهرية التى ستعمل ضمن منظومة

التأمين خلال فترة توقف الصيد، ومن المقرر تشغيل 5 وحدات نهرية تم رفع كفاءتها وتطويرها وصيانتها بترسانة المقاولون العرب والبورسعيدية طبقاً لمطالب شرطة المسطحات، كما ستقوم هيئة تنمية الثروة السمكية بتدبير ( 2 ) وحدة تأمين احتياطية.

- استعراض وتدشين القطع النهرية والقوارب الجاهزة لتأمين البحيرة خلال هذا الأسبوع لتصبح قوة ردع ضد مخالفى القانون من الصيادين الدخلاء على بحيرة ناصر، أو ضد كل من تسول له نفسه مخالفة القانون فى أى مجال من مجالات العمل فى بحيرة ناصر.

- استمرار منظومة التأمين الكاملة لبحيرة ناصر، على المناطق الأكثر خطورة طوال أشهر السنة طبقاً لدرجة المخالفات وتوقيتات تنفيذها والمعلومات والبلاغات الواردة فى شأنها لتنفذ بنفس مستوى الأداء 

اعداد / منال محي الدين 

المصدر: الخليج 365
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية information.GAFRD@gmail.com www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 65 مشاهدة
نشرت فى 8 مارس 2017 بواسطة gafrd

الترجمة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية / وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD_ General Authority for Fish Resources Development »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,992,395

رئيس مجلس الإدارة

      د/ خالد عبد العزيز الحسني

رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

الأستاذة / هدي حسني محمد


حصاد أسماك القاروص من داخل المزرعة الشبة المكثفة بالمنزلة