undefined

تشهد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإثيوبيا، لحضور فعاليات قمة الاتحاد الأفريقى، لقاءات مع عدد من قادة دول أفريقيا من بينهم لقاء مع رئيس الوزراء الإثيوبى، حيث يساهم هذا اللقاء فى مواجهة أى محاولات للعبث فى العلاقات بين القاهرة وأديس أبابا.

 

نواب البرلمان، أكدوا أن لقاءات الرئيس السيسي فى أديس أبابا، التى ستتضمن لقاءات مع رئيسى كينيا والكونغو، بجانب رئيس وزراء إثيوبيا، ستساهم فى تعميق العلاقات المصرية الأفريقية، والوصول لحلو توافقية حول سد النهضة، بجانب الاستفادة من موارد دول أفريقيا بما يعزز الاقتصاد المصرى.

 

وأكد النائب هشام مجدى، وكيل لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، أن اللقاءات التى يعقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته فى قمة الاتحاد الأفريقيى فى أديس أبابا، ستكون خطوة نحو عودة الريادة المصرية فى القارة السمراء، خاصة لقائه مع رئيس وزراء إثيوبيا هايلى ميريام ديسالين، موضحا أن هذا اللقاء سيساهم فى إزالة أى لبس فى الأمور المتعلقة بالعلاقات بين البلدين

 

وأضاف وكيل لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أهم ما يميز قمة الاتحاد الأفريقيى هو عودة المغرب إلى الاتحاد بعد غياب منذ عام 1984 بسبب جبهة البوليساريو، مشيرا إلى أن تواجد السيسي سيساهم فى تقريب وجهات النظر بين مصر وجميع الدول الأفريقية. وأشار إلى أن لقاءات الرئيس مع قادة دول أفريقية ستساهم فى تشجيع الاستثمار المصرى فى دول القارة السمراء خلال الفترة المقبلة.

 

من جانبه قال النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن لقاء الرئيس برئيس وزراء إثيوبيا قادرة على وقف أى محاولات للعبث فى العلاقات بين القاهرة اديس ابابا، مواجهة أى محاولات لتعكير صفو تلك العلاقات.

 

وأضاف وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللقاءات التى تشهدها الزيارة هى على هامش حضوره قمة الأفريقية، موضحا أن هذا اللقاء يمكن أن يساهم فى تقريب وجهات النظر بخصوص سد النهضة خلال الفترة المقبلة، وغيرها من القضايا الأفريقية الهامة.

 

وفى السياق ذاته قالت النائبة سامية كمال، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى اهتمام كبير بالقارة الأفريقية ودول القارة بشكل كامل، واللقاءات التى يعقدها الرئيس فى إثيوبيا ستصل لنتائج قوية فى زيادة التبادل التجارى والصناعى بين مصر ودول أفريقيا خلال المرحلة المقبلة.

 

وأضافت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن لـ"اليوم السابع" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتسم بالحكمة فى لقاءاته مع قادة دول أفريقيا، حيث كرر لقاءاته مع رئيس الوزراء الإثيوبى، موضحة أن اللقاء معه مجددا يساهم فى الوصول لحل توافقى بشأن سد النهضة. ولفتت إلى أن دول أفريقيا هى دول غنية بالموارد التى يمكن الاستفادة منها من خلال اتفاقيات تبادل تجارى وزراعى معها.

 

ويشارك الرئيس السيسي اليوم الاثنين، فى القمة العادية رقم 28 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقى، بمشاركة نحو 33 رئيسا وزعيم دولة، فضلا عن مشاركة عدد كبير من نواب الرؤساء ونواب رؤساء الحكومات لعدد كبير من الدول الأفريقية، ويرافق الرئيس وزراء الخارجية والبيئة والصحة.

إعدادومراجعة / أحمد مصطفى 

المصدر: اليوم السابع
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية information.GAFRD@gmail.com www.GAFRD.org

الترجمة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية / وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD_ General Authority for Fish Resources Development »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,399,562

رئيس مجلس الإدارة

      د/ خالد عبد العزيز الحسني

رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

الأستاذة / هدي حسني محمد


حصاد أسماك القاروص من داخل المزرعة الشبة المكثفة بالمنزلة