كشف محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده عن موافقة الدكتور خالد الحسني رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية, عن بدء العمل في إنشاء المزرعة السمكية النموذجية التي كانت متعثرة, والتي تبلغ مساحتها 100 فدان بمنطقة سهل القاع بالطور, وذلك اعتبارا من شهر يوليو المقبل, كمزرعة استرشادية ونموذجية لجميع مزارعي جنوب سيناء.

وأوضح المحافظ – خلال مؤتمر صحفي بمكتبه, أمس – أنه تم اتخاذ الإجراءات التنفيذية لإنشاء أكبر محطة إنتاج كهرباء من الطاقة الشمسية بطاقه إنتاجية تبلغ 25 ميجاوات, لتصل إلي 50 ميجاوات بمنطقة غرب الرويسات بشرم الشيخ, والمحطة ستقام علي مساحة 120 فدانا لخدمة شرم الشيخ والمناطق والقرى السياحية بها .

وحذر المحافظ السماسرة وتجار العقارات من بيع الوحدات السكنية الجديدة, قائلا “إنه اصدر قرارا بحظر البيع, وتم مخاطبة جميع أفرع الشهر العقاري بعدم عمل أي توكيلات أوتصرفات علي هذه الوحدات .

وعن ارتفاع أسعار اللحوم, أوضح فوده أنه سيتم الاتفاق مع (مؤسسة مصر الخير) على تخصيص حصة من لحوم مشروعاتها بسعر مخفض للمحافظة, وذلك لمحاربة جشع الجزارين وجعل أسعار اللحوم في متناول المواطن البسيط, لافتا إلى أنه اتفق مع وزير الزراعة علي إعادة إحياء مزرعة البحوث الزراعية بنويبع, لتصدير زهور التيوليب إلي أوروبا.

إعداد/ نورهان كيره

المصدر: http://www.egynews.net
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 160 مشاهدة
نشرت فى 10 مايو 2017 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

23,308,405