قال اللواء / عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن حلم وأمل صائدي بحيرة المنزلة هو الارتقاء بها باعتبارها التي مصدرا مهما لرزقهم.

وأكد الغضبان- امس خلال جولته ببحيرة المنزلة- استمرار أعمال تطهير البحيرة بواسطة كراكات الثروة السمكية والهيئة والقوات المسلحة من خلال أكثر من 40 كراكة وبالتنسيق بين عدد من الوزارات. لافتا إلى أن العمل يجرى في زيادة اطوال البواغيز وتعميق القنوات الشعاعية بما يسهل دخول مياة البحر الي البحيرة.

وأشار إلى أن زيارة بحيرة المنزلة تهدف الي الاستماع الي الاهالي المقيمين بها والتعرف علي ارئهم حول اعمال التطهير الجارية كذلك اعمال التطوير، موكدًا أن قرر التطوير هو قرار للصالح العام وللحفاظ علي واحدة من اهم مصادر الثروة السمكية بمصر.

في سياق متصل، أمر محافظ بورسعيد بحصر جميع الصيادين الذين يستخدمون المراكب الشراعية في الصيد في البحيرة وصرف اعانة 3 آلاف جنيه لكل مركب للمساهمة في شراءالادوات اللازمة للصيد، وكذلك رفع الكفاءة.

وأكد الغضبان أن المحافظة ستقدم وسائل الدعم للصائدين الذين يقومون بالصيد بطرق شرعية، مشددا على استمرار منع استخدام اللنشات المعروفة "بالصاروخ" سريعة الحركة في أعمال الصيد، والتي يحرمها القانون مع العودة إلى استخدام المراكب الشراعية والتي تعمل في جميع بحيرات مصر، خاصة أن الصيد في بحيرة المنزلة كان يتم في السابق من خلال المراكب الشراعي وكانت اتعطي انتاجية كبيرة.

واشار إلى أنه خلال الايام الماضية تم ضبط 33 لنش موتور متحفظ عليها بشرطة المسطحات المائية، مؤكدًا أن منع تلك النوعية من اللنشات بالسير بالبحيرة لة فائدة كبيرة نظرا لقيام البعض من المخالفين باستخدامه في اغراض غير قانونية.

إعداد / مارينا مجدى

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 109 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,652,919