قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن الحكومة المصرية تدعم جميع الإجراءات الخاصة باعتماد المزارع السمكية طبقًا للنظم العالمية، للمساهمة في الحصول على منتج سمكي ذي جودة عالية للاستهلاك المحلي أو للتصدير للخارج.

جاء ذلك خلال كلمتها، خلال تسليم شهادات الجودة في إنتاج الأسماك من المزارع السمكية للعاملين في قطاع الاستزراع السمكي، لأول مرة فى مصر.

وأكد سعيد الريس، مالك مزرعة أسماك، أن تلك الخطوة تضمن لهم تصدير الأسماك دون مشاكل، مطالبا بتعميم أن تكون هناك مراكز للحصول على تلك الشهادات بجميع محافظات الجمهورية.

وقال الريس، إن أصحاب مزارع الأسماك بحاجة إلى مزيد من الاهتمام من جانب وزارة الزراعة، حيث إن قطاع الأسماك يجلب العملة الصعبة إلى الدولة والاهتمام به سيزيد الصادرات فى ذلك المجال.

من جانبه، قال الخضري عاشور، مالك مزارع أسماك ببورسعيد، إن تلك الخطوة ستسهل إجراءات تصدير الأسماك، بعد رفض عدد من الشحنات خلال الفترة الماضية.

وأضاف عاشور: "القطاع السمكي فى مصر بحاجة لمزيد من الاهتمام والتطوير، ونحتاج الدعم من جانب الحكومة، إنتاجنا من الأسماك يمكن أن يتضاعف لو دعمتنا الدولة بالشكل الكافي".

إعداد / أحمد مصطفى

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية information.GAFRD@gmail.com www.GAFRD.org

الترجمة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية / وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD_ General Authority for Fish Resources Development »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,472,147

رئيس مجلس الإدارة

      د/ خالد عبد العزيز الحسني

رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

الأستاذة / هدي حسني محمد


حصاد أسماك القاروص من داخل المزرعة الشبة المكثفة بالمنزلة