ناقش الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، اليوم، مع وفد المركز المصري الدولي للزراعة، المكون من 36 عضوا، يمثلون 22 دولة، في اجتماع عقده، بديوان المحافظة، آليات تنمية بحيرتي قارون والريان، ووسائل الاستزراع السمكي بالمحافظة.

استعرض محافظ الفيوم، أهم الأعمال التي يجرى تنفيذها لتطوير وتطهير بحيرة قارون، والتنسيق مع كل الجهات المعنية للارتقاء بقطاع الاستزراع السمكي وتنمية الثروة الحيوانية، مؤكداً حرص المحافظة على تقديم كل التيسيرات لتحويل خطط التنمية، والأفكار البناءة إلى واقع ملموس.

كما أكد محافظ الفيوم، أن المحافظة لن تدخر جهدا في الارتقاء بالثروة السمكية والحيوانية والداجنة، لرفع مستوى معيشة الأفراد المشتغلين في هذا المجال.

أكد محافظ الفيوم، خلال اللقاء مع الوفد، أهمية البحث العلمي، وضرورة الاستفادة من الأبحاث العلمية، وتطبيقها في المشروعات القومية التي تنفذها المحافظة، حيث تكون الوفد من ممثلين عن دول كينيا، ورواندا، والسودان، وجنوب السودان، وتنزانيا، وأوغندا، وبنجلاديش، وبوليفيا، وكولومبيا، والكونغو، وجامبيا، وغانا، وجواتيمالا، والأردن، وماليزيا،  ومالي، وباكستان، وبنما، وبيرو، والسنغال، وفنزويلا، وزيمبابوى.

يأتي اللقاء على هامش زيارة الوفد لمحافظة الفيوم، والتي تستمر 3 أيام يتم خلالها، تفقد عدد من المزارع السمكية النموذجية بمنطقة الريان، وعلى ساحل بحيرة قارون، بهدف اكتساب الخبرة العملية، والتعرف على وسائل الاستزراع السمكي بالفيوم.

حضر اللقاء، المهندس صلاح نادي، مدير عام منطقة وادي النيل لتنمية الثروة السمكية، والمهندس سراج محمد، رئيس قسم المفرخات السمكية بمنطقة وادي النيل، والمهندس محمد سعيد،  ممثلاُ عن المركز المصري الدولي للزراعة، وفقا لبيان المحافظة.

إعداد / أحمد مصطفى 

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,087,327