بعد توقف 5 أشهر.. هيئة الثروة السمكية تعيد ضخ الأسماك بمجمعات "التموين" بأسعار مخفضة.. البلطى بـ20 جنيها للكيلو والبورى والبياض بـ40.. "القابضة الغذائية": الأسعار تقل عن الأسواق بنسبة تصل لـ30٪

هيئة الثروة السمكية تعيد ضخ الأسماك بمجمعات "التموين" بأسعار مخفضةبعد توقف هيئة الثروة السمكية عن إمداد وزارة التموين بالأسماك الطازجة منذ شهر مايو الماضى  لصغر حجم الزريعة، بدأت شركة تسويق الأسماك إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية استلام ما يقرب من 40 طن سمك من مزارع هيئة الثروة السمكية، لطرحها بفروع الشركة وكذلك إمداد منافذ المجمعات الاستهلاكية "النيل والأهرام ومجمعات الاستهلاكية" ومنافذ شركتى العامة للجملة فى محافظات الوجه البحرى والمصرية للجملة فى محافظات الوجه القبلى حيث سيتم طرح منتجات الأسماك بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى من 20 إلى 30%.


أسعار الأسماك

وستقوم  الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة الدكتور  علاء الدين  فهمى بطرح  كميات من الأسماك الطازجة  تتراوح من 15 إلى 20 طن يوميا بجانب طرح الأسماك المجمدة من خلال منافذ الشركات التابعة بمختلف المحافظات ، وسيتم  طرح كيلو السمك البورى  نمره 1" عدد 2 سمكة" بسعر 45 جنيه فى حين أن سعره فى الأسواق الأخرى من 65 الى 70 جنيه، وكيلو سمك البورى نمرة "2" عدد 3 سمكات أو 4 سمكات بسعر 40 جنيه،  وكيلو سمك البلطى نمرة "1" بسعر 24 جنيها" عدد  3 سمكات"ونمره "2" بسعر 20  جنيها "عدد 5 سمكات " كما سيتم طرح سمك "مبروكة" بسعر 20 جنيه وسمك البياض بسعر 40 جنيه. 

  كما تقوم شركة تسويق الأسماك إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية وزارة التموين، بتوفير الأسماك الطازجة والمجمدة  فى العديد من المنافذ المختلفة وطرحها بأسعار مخفضة، حيث سيتم طرح كيلو سمك ماكريل يابانى بسعر 25 جنيها وماكريل ايسلندى  30 جنيها وكيلو سمك المكرونة يتراوح من 22 إلى 24جنيها وكيلو فليه باصة أحمر 30 حنيهًا . 

تخفيض الأسعار يصل لـ30%

وقال الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموبن والتجارة الداخلية ،انه يتم  طرح الأسماك الطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة " العامة والمصرية " بأسعار مخفضة تتراوح من 20 الى 30٪‏، إضافة إلى طرح الأسماك المجمدة لتلبية احتياجات المواطنين، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، حريص على توفير جميع المتتجات خاصة السلع الأساسية واللحوم والأسماك والدواحن، خاصة أن برتوكول التعاون بين الورازة وهيئة الثروة السمكية يتضمن حصول الوزارة على الأسماك وطرحها للمواطنين فى المنافذ.

 


اعدته للنشر / مارينا مجدى 

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية information.GAFRD@gmail.com www.GAFRD.org

الترجمة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية / وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD_ General Authority for Fish Resources Development »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,561,680

رئيس مجلس الإدارة

      د/ خالد عبد العزيز الحسني

رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

الأستاذة / هدي حسني محمد


حصاد أسماك القاروص من داخل المزرعة الشبة المكثفة بالمنزلة