أكد وزير الخارجية التنزاني أجوستين ماهيجا، أن العلاقات بين ومصر وتنزانيا "متينة" ليس فقط فيما يتعلق بانتماء البلدين للقارة الإفريقية وإنما فيما يتعلق بالروابط الثقافية القوية بين البلدين فضلًا عن الروابط الطبيعية بينهما عبر نهر النيل .


وأكد وزير الخارجية التنزاني، أن مباحثاته مع وزير الخارجية سامح شكري أكدت أن نهر النيل هو مصدر الحياة لمصر، ويجب على الجميع تفهم ذلك وحل كل الخلافات عبر الحوار، مؤكدًا أن نهر النيل هو مهمد الحضارة المصرية، وأن هناك اهتمامات متبادلة للعمل مع دول حوض النيل من أجل انتعاشتها وتوفير حياة كريمة لسكانها.

وأعرب الوزير التنزاني، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصري سامح شكري ، عن دعم بلاده التفاهم المشترك من أجل إدراك هذه العلاقات الجغرافية التي تجمع البلدين، مؤكدًا أن مصر دولة متقدمة، وأن تنزانيا تسعي لكل أطر العمل والتقدم وفتح مجالات للاستثمار والسياحة وموارد التعليم والصحة ومجالات الأمن.

وأعرب ماهيجا عن تهنئته لمصر على خدمتها في مجلس الأمن ودورها الفعال من أجل دعم الأجندة الإفريقي دوليًا على مدى عامين، مؤكدًا أن التعاون مستمر بين البلدين في موضوعات مجابهة الإرهاب ليس في مصر فقط ولكن في إفريقيا وفي عدة بقاع أخرى تهدد بقاءها واستقرارها، فضلًا عن موضوعات الجريمة الدولية وتهريب البشر، ومنع الصراعات الناشئة في المناطق المختلفة.

اعدته للنشر / داليا عاطف

المصدر: http://www.dostor.org
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 58 مشاهدة
نشرت فى 11 يناير 2018 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,027,757