قال محمود سالم، رئيس الإدارة المركزية للإنتاج والتشغيل بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، إنه لولا السمك لوصل سعر الكيلو من اللحوم الحمراء إلى ما يقرب من 300 جنيه.

وأضاف «سالم»، خلال لقائه ببرنامج «أسواق وأعمال»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، «السمك هو المتسبب في توازن أسعار اللحوم الحمراء، خاصة إننا ليس لدينا أي ميزة نسبية في إنتاج اللحوم، ليس لدينا مراعي طبيعية مثل السودان، وكل مكسبات الأعلاف نستوردها من الخارج بالعملة الحرة، بعكس الأسماك».

وتابع أن تحرير سعر الصرف حرك أسعار الأسماك من 15 جنيهًا، الى 25 و30 جنيهًا، لافتًا إلى أن السمك البلطي يُباع حاليا بـ21 جنيهًا من أماكن استزراعه.

وأوضح أن استيراد الدولة مؤخرًا كميات كبيرة من الدواجن المجمدة وطرحها في الأسواق، أثر في أسعار الأسماك بسبب قلة الإقبال عليه، والتوجه لشراء الدواجن المطروحة بأسعار مخفضة.

وأكمل أن الأسرة المكونة من 4 أفراد تستطيع الحصول على وجبة سمك تقدر من 60 إلى 70 جنيهًا، مؤكدًا أن السمك أفضل وجبة لغسل الدم من الكوليسترول.

وأشار إلى ارتفاع نسبة الإصابة بأمراض القلب حاليًا في اليابان؛ نتيجة غزو الوجبات الأمريكية السريعة، بعد أن كانت تخلو تمامًا من أمراض القلب، لكثرة تناولهم الأسماك.

اعدته للنشر / داليا عاطف

المصدر: /www.albawabhnews.com
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية information.GAFRD@gmail.com www.GAFRD.org

الترجمة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية / وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD_ General Authority for Fish Resources Development E-mail Information@gafrd.org عنوان الهيئة : القطعه رقم (210) - بالقطاع الثانى - حى مركز المدينة - التجمع الخامس - القاهرة الجديدة »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,962,162

رئيس مجلس الإدارة

      د/ خالد عبد العزيز الحسني

رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

الأستاذة / هدي حسني محمد


حصاد أسماك القاروص من داخل المزرعة الشبة المكثفة بالمنزلة