صرح الدكتور أحمد عبد الكريم ، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري، اخلال ورشة عمل تحت عنوان " سلامة الأسماك المستزرعة والاستخدام الآمن للأدوية في الاستزراع السمكي " بعرض ما تقوم به الهيئة من أعمال بالتعاون مع هيئة الثروة السمكية ومعهد بحوث الصحة الحيوانية وذلك لوضع الاشتراطات الواجب توافرها في المنشآت التي ترغب في تصدير الأسماك للدول العربية وكذا المزارع السمكية. 

وتقوم إدارة الحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية والجهات البحثية المختلفة بالوزارة وبالتعاون مع المركز الدولى للأسماك ، لإنتاج منتج صحى يتمتع بسمعة جيدة محليًا وتصديره والحفاظ على سمعة المنتج المصرى في الأسواق الخارجية.

واشار الدكتور هاريسون شارو كاريسا ، المدير الإقليمي للمركز الدولي للأسماك ، أن وضع نظام فعال لسلامة الغذاء هو شيء أساسي وضروري للتأكد من سلامة الأسماك المستهلكة محليًا أو إقليميًا أو دوليًا.

وأضاف ، تطوير سياسة سلامة الغذاء والإجراءات المنظمة لذلك هو موضوع حيوي لوضع نظام حديث وفعال لسلامة الغذاء، والمركز الدولي للأسماك على استعداد للعمل مع الحكومة المصرية للتأكد من نجاح هذا النظام.

اعدته للنشر / داليا عاطف

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

18,251,615