الأخبار
إعــــلان هــــــام عن دورة تدريبية عن "تطوير سلاسل الإمداد لاستدامة المصايد الطبيعية" .
علاقة الأحوال الجوية بالثروة السمكية (water quality) محاضرة علمية من الأستاذ الدكتور/ راضى على
بالتعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية جامعة قناة السويس تعقد ندوة علمية بعنوان" التغيرات المناخية وتأثيرها على الاستزراع السمكي في مصر "
"كلية العلوم الزراعية البيئية تنظم زيارة ميدانية لطلابها إلي المفرخ السمكي بالعباسة"..
"مصيلحي وفرحات يختتمان سلسلة جولاتهما التفقدية في المواقع الإنتاجية بمنطقة وادي النيل اليوم"..
" لليوم الثالث على التوالي .. رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يتفقدان مفرخي نجع حمادي وسوهاج"
" رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يفتتحان موسم الصيد في بحيرة السد العالي"
رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يتفقدا المواقع الإنتاجية بمحافظة أسوان"
دورة متقدمة عبر الإنترنت عبارة عن منحة مجانية وشهادة دولية بعنوان (مراقبة مصايد الأسماك - التحكم والإشراف)..
إعلان هام عن منحة دراسية للحصول على درجة الماجستير في " مجال المصايد " بالصين للعاملين بديوان عام الجهاز ومواقعه

 

أعلن أشرف كمال، مدير عام الثروة السمكية بمحافظة جنوب سيناء، الانتهاء من أعمال البنية الأساسية لمزرعة جمبري على مساحة 25 فدانا بقرية الجبيل التابعة لمدينة طور سيناء، قائلا إنه جاري إنهاء كافة التصريحات والموافقات الأمنية تمهيدا لافتتاحها.

وأضاف مدير عام الثروة السمكية، عبر تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أنه جاري إنشاء استزراع سمكي بطريقة الـ«أكوابونيكس» على مساحة 1500
متر لأول مرة بجنوب سيناء في «كونكورد السلام» بمدينة شرم الشيخ، كتجربة لتعميم طريقة الاستزراع السمكي بطريقة الـ«أكوابونيكس» لإنتاج الأسماك والخضروات.

وأوضح أن فكرة الـ«أكوابونيكس»، تعتمد على الاستفادة القصوى من المياه من خلال تدويرها واستغلال مياه المزرعة السمكية في ري الزراعات بالمنطقة، وأيضا استغلال المياه الزائدة عن الزراعات في الاستزراع السمكي.

وأعلن أنه تم تشكيل لجنة لتخصيص المساحات الخاصة بإقامة مشروعات تنموية تعمل على خدمة ورفع مستوى الصيادين وزيادة الإنتاج السمكي بالمحافظة، ذاكرا أن تلك المشروعات سيتم تمويلها من صندوق التنمية المستدامة للموارد السمكية بالبحر الأحمر وخليجي السويس والعقبة، والذي تم إنشائه طبقا للبروتوكول الموقع بين محافظة جنوب سيناء ووزارات البترول والبيئة والسياحة والزراعة، على أن يكون رأس مال الصندوق 30 مليون جنيه.

وأضاف أن إنشاء ذلك الصندوق كان بغرض تعويض الصيادين عن فترات المنع، وبالفعل تم صرف 5 ملايين كتعويضات للصيادين منذ ما يقرب من عامين، ولكن قرر المسوؤلون عن الصندوق عدم صرف تلك المبالغ على هيئة تعويضات للصيادين وتعويضهم بإنشاء كيانات تفيدهم مثل إقامة مركز صيد تعاوني بمدينة الطور ويشمل ثلاجات لحفظ الأسماك وإقامة شوادر ومحلات لبيع منتجات الصيادين بأسعار مخفضة لخدمة المواطنين وإقامة قزق بمدينة دهب بالإضافة إلى القرض الدوار.

وقال إن القيمة المالية الخاصة بصندوق التنمية المستدامة للموارد السمكية بالبحر الأحمر وخليجي السويس والعقبة، تصل إلى 30 مليون جنيه، تم صرف 5 ملايين تعويضات للصيادين، والباقي 25 مليون جنيه سيتم استغلالهم لإقامة المشروعات سابقة الذكر.

وأوضح أن إجمالي عدد الصيادين بمحافظة جنوب سيناء يصل إلى 768 صيادا، كما يوجد ثلاثة جمعيات للصيادين فقط بالمحافظة وهم جمعية رأس سدر، وتضم 155 صيادا وجمعية طور سيناء، وتضم 324 صيادا، وجمعية الصيادين بدهب وتضم 289 صيادا.

    اعدته للنشر / داليا عاطف

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 333 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

33,821,497

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم