قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إن الإدارة العامة لحماية النيل وتطويره بسوهاج قامت خلال الأسبوع الماضي بإزالة الحشائش وتطهير مجرى نهر النيل بكامل طول المجرى بناحية المدينة الطبية بجوار مأخذ محطة المياه، وقد قامت أيضا بإزالة ٤٥ حالة تعد على النيل منذ بداية العام وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية.

وأضاف المهندس عبد المسيح عياد مدير الإدارة العامة لحماية النيل بسوهاج أنه تم طرح حزمة من عقود إزالة للحشائش وتطهير مجرى نهر النيل بكامل طول المجرى، وذلك للحفاظ على المجرى خاليًا من الحشائش بجميع أنواعها، فضلًا عن تنفيذ أعمال إزالة الحشائش بمعدات الإدارات في المسافات التي لم يتم طرح عقود مقاولات فيها من خلال منظومة التشغيل الذاتي.
وتقوم وزارة الموارد المائية والري ممثلة في قطاع تطوير وحماية نهر النيل حاليًا بتنفيذ العديد من الأعمال في مجال حماية وتطوير نهر النيل والحفاظ على المجرى المائي وجوانبه من التعديات والتلوث.
وأوضح عبد المسيح عياد أن الإدارة العامة لحماية نيل سوهاج قامت بتنفيذ عملية تكاسى لجانب الكورنيش الغربي لمدينة سوهاج بتمويل من المحافظة وتحت إشراف الإدارة العامة لحماية نيل سوهاج بقيمة 4 ملايين جنيه.
وأوضح المهندس عصام فهمى مسئول الإزالات بالإدارة العامة لحماية النيل بسوهاج أنه تم إزالة ١٢ حالة تعد بدار السلام و٨ حالات بأخميم و٢٠ حالة بجرجا و٥ حالات بالمنشاة منذ بداية عام ٢٠١٨.

اعدته للنشر / داليا عاطف

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 54 مشاهدة
نشرت فى 11 مارس 2018 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,027,757