تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقاطع فيديو تحذر المواطنين مما أطلقوا عليه "السمك البلاستيك"، بعد أيام قليلة من التحذيرات المتداولة بشأن "البيض البلاستيك" وهو ما نفته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن وجود بيض صيني مصنوع من البلاستيك في الأسواق المصرية، وأيضًا شائعة الأرز الصيني البلاستيك التي انتشرت خلال الأيام الماضية.

وتعليقا على تحذيرات شراء "السمك البلاستيك"، قال الدكتور كرم مصطفى استشاري ومدير عام مديرية 6 أكتوبر البيطرية، إن كل مقاطع الفيديو المتداولة بشأن وجود سمك بلاستيك في مصر شائعات ليس لها أساس من الصحة، بحسب تعبيره.

وأضاف مصطفى، لـ"الوطن"، أن أي شحنة أسماك تستوردها مصر يؤخذ منها عينات عشوائية، كما تجرى تحاليل وفحص معملي لها، وبالتالي فإنه لا وجود لأي نوع من الأسماك بهذا الاسم، وكل ما يُقال مجرد شائعات ومسميات غريبة.

وأكد المهندس محمود سالم مدير الإدارة العامة للتشغيل بهيئة الثروة السمكية، أنه لا يتم السماح بدخول أي نوع من الأسماك الفاسدة، وأن ما يُتداول بالتأكيد غير صحيح وغير قابل للتصديق.

وأضاف سالم، لـ"الوطن"، مصر تستورد أنواع شعبية معروفة من الخارج مثل السردين، وتصدر أنواعا من الأسماك الفاخرة مثل الدنيس والقاروص بأسعار عالية، ولا يتم السماح بدخول أسماك غير صالحة.

وقال الدكتور عبدالعزيز نور أستاذ الثروة السمكية بجامعة الإسكندرية، لـ"الوطن"، إن المصطلح غريب ولم يسمع عنه من قبل، وذلك ردا على سؤاله عن "السمك البلاستيك" وكيفية اكتشافه.

اعداد/ منال محي الدين

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 64 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

18,268,439