صرح اللواء عصام سعد إبراهيم، محافظ الفيوم، إنه سيتواصل مع رئيس هيئة الثروة السمكية ونائب وزير الزراعة لتزويد بحيرة قارون بزريعة الجمبري مرة أخرى, وتفعيل قرار بفترات السماح والتوقف عن الصيد في البحيرة.

وأشار "إبراهيم" في تصريحات له ، إلى أنه سيتم توفير كابل بطول 400 متر لتشغيل البدالات التي تمد المياه الداخلة إلى البحيرة بالأكسجين, وتفعيل قرار بتغليظ العقوبة على السيارات التي تقوم بنقل الأسماك بدون تصريح من الجهة المصدرة للأسماك.

وأثنى المحافظ على مشروع الحزام الآمن، وأكد التوسع فيه خلال الفترة المقبلة, كما شدد على ضرورة التنسيق بين هيئة الثروة السمكية، وشرطة البيئة والمسطحات المائية لحل مشاكل الصيادين، وطالب رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بعرض مذكرة عن مناسيب المياه في بحيرة قارون والريان.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الفيوم، وكل من المهندس أيمن محمد أحمد، مدير عام منطقة وادي النيل للثروة السمكية، والمهندس علاء عبدالسلام، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، ومدير إدارة شرطة البيئة والمسطحات، وعدد من نقابة الصيادين، وممثل عن شركة أميسال.

وأكد محافظ الفيوم ضرورة إخلاص النية ومشاركة جميع القطاعات المعنية، وتقديم جهود حقيقية تنفذ على أرض الواقع للنهوض بالثروة السمكية لخدمة الصيادين وأهالي الفيوم.

اعدته للنشر/ داليا عاطف

المصدر: http://www.masrawy.com
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 33 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

18,746,509