لا شىء أشهى من تحضير وجبة من الأسماك والمأكولات البحرية لغذاء مميز للعائلة، فمذاقها الشهى وفوائدها الصحية المتنوعة تجعلها خيارًا صحيا لجميع أفراد الأسرة بمختلف أعمارهم، إلا أن رائحتها تظل ملتصقة بالأيدى لفترة طويلة، فكيف يمكن التخلص منها؟.

تساعد بعض الطرق والمواد الطبيعية فى التخلص من رائحة الأسماك الملتصقة بالأيدى والأظافر، سواء بعد التناول فقط، أو بعد تحضيرها للتسوية، وهى المشكلة التى لا تحل باستخدام الصابون أو العطور، إلا أن الطرق التالية كفيلة بالأمر.

فمثلا، يمكنك استخدام كمية من الكاتشب لفرك اليدين لمدة 5 دقائق، من بعدها يستخدم الماء مع الصابون لغسلهما، وستلاحظين اختفاء رائحة السمك تماما.

كما يساعد استخدام معجون الأسنان فى فرك اليدين فى التخلص من رائحة الأسماك، لمدة لا تقل عن 3 دقائق، من بعدها تشطف اليد بالماء والصابون.

قشر الليمون أيضا يعتبر من المواد الفعالة فى التخلص من رائحة السمك فى اليدين، وكل ما عليك هو استخدام بعض القشور الزيتية لفرك اليدين والأظافر، وستزول الرائحة تماما.

الدقيق والملح أيضا يساعدان فى التخلص من رائحة الأسماك من اليدين، بفركهما بواسطة كمية صغيرة من أى منهما أو كلاهما معا، وستزول الرائحة فى وقت قصير.

كما يمكنك استخدام القليل من القرفة والفانيليا فى كمية من الماء المغلى على النار، واستخدام المحلول الناتج بعد أن يبرد فى نقع اليدين للتخلص من الرائحة، وستساعد تلك الفكرة فى تعطير المنزل، والتخلص من الرائحة التى تملأ الهواء من حولك.

الخل الأحمر أيضا من المواد التى تفيد فى التخلص من رائحة الأسماك فى اليدين، باستخدامه فى غسلهما وفركهما جيدا حتى تزول الرائحة عن أظافرك.

اعدته للنشر / داليا عاطف

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 78 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,752,587