أشادت غرفة ملاحة بورسعيد أن قرار الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية بتخفيض رسوم الميناء والرسو والإرشاد لسفن الحاويات والعبارات القادمة من الموانئ الأجنبية إلى ميناء شرق بورسعيد، التابع لموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي تتداول حاويات ترانزيت (شحن وتفريغ) تزيد عددها عن 50 حاوية، بحد أقصي 60%.

وأكد عادل اللمعي رئيس مجلس إدارة الغرفة أن قرار الفريق مميش بث روح الأمل والتفاؤل لدى العاملين ومزاولي الأنشطة من الشركات ووكلاء الخطوط الملاحية العالمية، بعودة الموانئ المصرية إلى خريطة التنافسية.

ولفت إلى أن الفريق مميش حريص على التواصل والتعاون المثمر مع كافة الجهات الملاحية التي أدت إلى صدور قرار تخفيضات الرسوم بما يسهم في تنشيط حركة السفن وأعمال تداول الحاويات بالميناء المحوري، مشيدا بالسياسات المرنة التي تنتهجها الهيئة الاقتصادية وسعيها لجذب واستعادة الخطوط الملاحية العالمية وأجيال السفن المختلفة وغير المترددة على ميناء شرق بورسعيد.

وأعرب اللمعي عن أمله في استكمال منظومة الحوافز المميزة والداعمة لصناعة النقل البحري، بالنظر بعين الاعتبار إلى بعض القرارات الأخرى التي تدفع بالموانئ المصرية لمصاف الموانئ العالمية.

اعدته للنشر / داليا عاطف

المصدر: http://elbaladtv.net
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 24 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,461,234